‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع كرتون تمور

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع كرتون تمور

ويسلّم سيارة إسعاف وأدوية ومستلزمات طبية

مركز الملك سلمان للإغاثة

 

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع كرتون تمور

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 7,950 كرتونًا من التمور في عدة محافظات يمنية شملت الضالع وعدن وشبوة، استفادت منها الأسر النازحة والمحتاجة وأسر شهداء الحرب، في إطار مشروع المركز لتوزيع 3,000 طن من التمور في الجمهورية اليمنية. وتسعى المملكة ممثلة بالمركز لتوفير الأمن الغذائي في عموم المحافظات والمناطق اليمنية أملاً بالتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق خلال الأزمة الإنسانية الراهنة.

وسلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سيارة إسعاف لهيئة مستشفى سيئون العام وأدوية ومستلزمات طبية لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء. وعبر وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري عن شكره وتقديره لمركز الملك سلمان للإغاثة على دعمه المتواصل للقطاع الصحي بحضرموت الوادي والصحراء. وأوضح مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور هاني العمودي أن الأدوية التي قدمت من مركز الملك سلمان للإغاثة نوعية وتخصصية لا سيما مع حاجة المرضى لها وهي عبارة عن أنسولين ثلاثة أنواع (صاف ومخلوط ومعكر) إضافة إلى علاج سموم العقارب وعلاج مرض الناعور (الهيموفيليا) وأدوية لعلاج الأمراض المزمنة وعلاج الديدان، ومضادات حيوية للكبار والصغار وغيرها، إضافة إلى العديد من المستلزمات الطبية. وأكد العمودي أن سيارة الإسعاف ستسلم لهيئة مستشفى سيئون العام فيما ستوضع خطة توزيع للأدوية والمستلزمات الطبية لمستشفيات وادي حضرموت وأقسام الطوارئ فيها والصيدليات المجانية، مثمنًا جهود المركز في دعم القطاع الصحي في حضرموت الوادي والصحراء.

كما واصل المركز تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة. وجرى خلال شهر ديسمبر الماضي ضخ 1,271,000 لتر مياه مكلورة صالحة للشرب، وضخ 1,457,000 لتر مياه صالحة للاستخدام، وشفط مياه الصرف الصحي، ونقل المخلفات من المخيمات، والصيانة المستمرة للخزانات والحمامات، وتنفيذ حملات الرش لمكافحة نواقل الأمراض، حيث بلغ عدد المستفيدين من المشروع 34,614 فرداً.

يأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق؛ لتحسين ظروفه المعيشية خلال الأزمة الإنسانية الراهنة التي يمر بها.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة ترحب بالتدابير الاحترازية المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية

المملكة ترحب بالتدابير الاحترازية المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية والداعية إلى زي…