‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار مصر وزير الصحة والسفير الكوري يبحثان سبل تعزيز التعاون بين مصر وكوريا
أخبار مصر - الأخبار - 9 مايو، 2023

وزير الصحة والسفير الكوري يبحثان سبل تعزيز التعاون بين مصر وكوريا

 

بمناسبة قرب انتهاء مهمته وعودته إلى كوريا، قام السيد هونج جين ووك، السفير الكوري في مصر بزيارة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان يوم الثلاثاء 9 من مايو.

وعبّر السفير هونج خلال زيارته عن امتنانه على الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة والسكان المصرية لتقدم التعاون بين البلدين خلال فترة منصبه. وصرح السفير هونج أن التعاون بين مصر وكوريا كان بارزًا جدًا على وجه الخصوص في مجال توريد اللقاحات والكمامات والأجهزة الطبية أثناء أزمة جائحة كوفيد19، مضيفًا أن هذا سيشكل مثالًا رائعًا للتعاون المحتمل بين البلدين في حالة حدوث أزمة صحية أخرى مشابهة في المستقبل.

من جانبه، عبّر الدكتور خالد عبد الغفار عن امتنانه على دعم الحكومة الكورية قائلا إن كوريا قد قدمت مساعدات مختلفة لمصر أثناء أزمة كوفيد 19 بما فيها تقديم وحدات التشخيص لفيروس كورونا والكمامات والأجهزة الطبية وغيرها قائلا إن كوريا الجنوبية من إحدى أهم الشركاء لمصر في مجال الصحة.

وعبر السفير هونج عن أمله في توسيع التعاون بين بلده ومصر في قطاع الرعاية الصحية مستفيدة من مكانة مصر كمركز للرعاية الصحية في المنطقة وكونها دولة مركزية ذات أولوية لتقديم المساعدة الإنمائية الرسمية لدى كوريا. كما قدم السفير هونج برامج KOICA المختلفة في السنوات الماضية لدعم تدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية في مصر.

وأعرب الوزير عبد الغفار عن سعادته بحقيقة أن التعاون بين البلدين يسير حاليًا بشكل نشط، وأعرب عن أمله في أن يتسع هذا التعاون ليشمل مجالات أخرى مثل تبادل الخبرات ورقمنة الخدمات الطبية.

ومن جانبه، أكد السفير هونج على الاهتمام الكبير لدى العديد من الشركات الكورية التي تمتلك أحدث التقنيات العالمية في الدخول إلى السوق المصري مشيرًا إلى أنه يتوقع أن تساهم تلك الشركات في تحسين مستوى الخدمة الطبية المقدمة للشعب المصري بشكل ملموس ودعا وزارة الصحة والسكان على أن تدعم وصول الشركات الكورية إلى السوق بشكل نشط.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

سفير المملكة لدى مصر يستقبل رائدة الفضاء ريانة برناوي

سفير المملكة لدى مصر يستقبل رائدة الفضاء ريانة برناوي     استقبل سفير خادم الحرم…