‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم مركز الأطراف الصناعية في اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم مركز الأطراف الصناعية في اليمن

 

قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة تعز خدماته الطبية المتنوعة لـ 486 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر سبتمبر 2022 م, وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وجرى خلال المشروع تقديم 1.534 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 71% ونسبة الإناث 29%، بينما شكّلت نسبة النازحين 4% والمقيمين 96% من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 184 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي، وتنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 302 مريضًا.

 

يأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

 

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ الحملة الطبية التطوعية لجراحة التجميل والحروق والتشوهات في محافظة سقطرى.

 

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة حتى الآن بتقديم 276 استشارة طبية، وإجراء 46 عملية جراحية تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

 

ويأتي المشروع في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاع الطبي في الجمهورية اليمنية الشقيقة، وترسيخًا لثقافة العمل التطوعي لدى أفراد المجتمع السعودي وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين يُجدّد رفض المملكة

  رأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، الجلسة ا…