‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية الربيعة :يستعرض الخيارات والحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها منصة “نسك”

الربيعة :يستعرض الخيارات والحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها منصة “نسك”

الربيعة :يستعرض الخيارات والحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها منصة “نسك”

 

الربيعة :يستعرض الخيارات والحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها منصة “نسك” انطلقت منذ قليل فعاليات المؤتمر الصحفي لمعالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بحضور سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامه بن أحمد نقلي، اليوم الاثنين ١٠ أكتوبر، بمقر السفارة السعودية بالقاهرة .

 

حيث أكد وزير الحج والعمرة السعودى الدكتور توفيق الربيعة لبوابة البيان العاجل ؛ أن مصر والسعودية تمثلان ثقلا تاريخيا بالمنطقة؛ ولذا حرصت على زيارة مصر لأول مرة، لبحث وتقديم كافة التسهيلات للمعتمرين المصريين؛ حيث تم إطلاق منصة نسك التى تسهل استخراج التأشيرات

مشيرا إلى أنه سيبحث اليوم مع وزير السياحة فى مصر كافة التسهيلات اللازمة للمعتمرين والحجاج المصريين.

الربيعة :يستعرض الخيارات والحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها منصة “نسك”

وقال وزير الحج والعمرة  إلًى أنه بدأ زيارة رسمية إلى القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى، السبت، وتشهد الزيارة عقد العديد من اللقاءات مع المسؤولين فى مصر لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في عدة مجالات، ومناقشة أفق تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين، خصوصًا بعد أتمتة جميع الخدمات والبرامج، وتقديمها إلكترونيًا من خلال منصة “نسك”.

 

كما التقى الربيعة أمس الاحد مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وفضيلة المفتى الشيخ الدكتور شوقي إبراهيم علام، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين أسامة بن أحمد نقلي.

والتقى الربيعة مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

وبحث الربيعة خلال لقاءاته سبل تعزيز التعاون القائم بين مصر والسعودية في مجالات تقديم الخدمات للمعتمرين من مصر لتأدية مناسكهم بطمأنينة ويسر.

 

واستعرض الدكتور الربيعة الخيارات والحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها منصة “نسك”، بهدف تسهيل قدوم المعتمرين المصريين إلى مكة المكرمة والزوار إلى المدينة المنورة بأنواع متعددة من التأشيرات لتأدية مناسكهم، مع تقديم جميع الخدمات لهم لإثراء تجربتهم الدينية والثقافية؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

كما أشار إلى أن تأشيرة العمرة مُددت من شهر إلى 3 أشهر لجميع المعتمرين من جميع أنحاء العالم.

 

وان جميع الجهات الحكومية بالمملكة للزيادة المتوقعة للحجاج والمعتمرين بعد انحسار تأثير (كوفيد-19) لتمكين المعتمرين والزوار من الوصول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة والصلاة في الروضة، وزيارة الأماكن التاريخية والدينية في مدن ومناطق المملكة.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين يُجدّد رفض المملكة

  رأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، الجلسة ا…