‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية 2800 فعالية عالمية متنوعة يقدمها موسم جدة للسياح والزوار

2800 فعالية عالمية متنوعة يقدمها موسم جدة للسياح والزوار

 

بكرنفال من الفرح والترفيه والعروض المشوقة، والتجارب العالمية الجديدة، يواصل موسم جدة 2022 استقطاب المزيد من السياح والزوار؛ في 9 مناطق للفعاليات، تشهد 2800 فعالية ترفيهية، وثقافية، وفنية، وسياحية مختلفة؛ متعددة الخيارات، وملبية لكافة الرغبات والأذواق، واستقطابها للعديد من الزوار والسياح من خارج المملكة؛ حيث تتوزع الفعاليات على عدة مناطق في مدينة جدة التي تتميز بإطلالتها البديعة على ساحل البحر الأحمر، وسط إقبالٍ لافت من الزوار عليها نفدت معه تذاكر العديد من الفعاليات اليومية.

 

وجهاً جديداً للترفيه عبر أكثر من 39 لعبة ترفيهية تناسب كافة الأعمار في “جدة بيير”، التي تعتبر أكبر مدينة ألعاب متنقلة على ساحل البحر الأحمر.

 

كما أن عشاق الأنيمي على موعد مع عروض خاصة في أول مدينة أنيمي من نوعها في العالم في منطقة سيتي ووك التي تحتضن فعاليات متنوعة في 9 مواقع بعضها تقام لأول مرة على مستوى المنطقة، مثل نجوم المانجا، إلى جانب فعاليات وبرامج عديدة جذبت الآلاف من الزوار خلال الأيام الماضية.

 

وفي “جدة سوبردوم” المخصصة للمعارض؛ شهد الموسم إقامة مهرجان الصيف للألعاب الذي قدم لزواره ألعاباً تعرض لأول مرة وسط أجواء كرنفالية من الفرح والمتعة للصغار. كما حظيت منطقة “جدة التاريخية” بإقبال لافتٍ من السياح والزوار الأجانب الذين تستهويهم عراقة المكان وعبق التراث للاطلاع على التنوع الثقافي والحضاري الذي تتميز به المنطقة.

 

في منطقة “نادي جدة لليخوت” يجد السياح من عشاق البحر مكاناً مفعما بالأجواء البحرية الفاخرة، بينما تشهد عروض “سيرك دو سوليه” المثيرة إقبالاً متزايداً من زوار جدة وعشاق السيرك، التي تعرض يومياً مجموعة من الفقرات المشوقة يقدمها عارضون عالميون من عدة دول.

 

وتستقطب “جدة جنغل” العديد من عشاق الطبيعة والأدغال والحيوانات البرية والطيور؛ حيث يجدون أنفسهم بين أكثر من 1000 نوع من الحيوانات؛ يتجاوز بعضها عمره 150 عاما، ونحو 200 نوع من الطيور النادرة، كما تتيح جنغل لزوارها تجربة الغابة والسفاري والعديد من التجارب الأخرى المشوقة.

 

أما “حديقة الأمير ماجد” الحديقة الأكبر من نوعها في جدة، فقد أضحت ملتقى للثقافات العالمية، حيث تقام فيها نهاية كل أسبوع فعاليات تجسد ثقافات الدول وحضاراتها العريقة؛ لتنقل الزائر في رحلة مميزة وتجربة مختلفة لهذه الدول، بينما تستهوي زوار جدة منطقة “جدة آرت بروميناد” المطلة على الواجهة البحرية بفعالياتها وعروضها اليومية المتنوعة ومطاعمها الفاخرة.

 

وتتزين مناطق فعاليات موسم جدة كل يوم بعروض الألعاب النارية، وتكامل الخدمات ودقة التنظيم، إضافة إلى تنوع الفعاليات، وكثير من البرامج، والمعارض، والمسرحيات، والحفلات الغنائية التي يقدمها الموسم؛ لترسم كرنفالاً من الفرح جعل جدة وجهة دائمة للسياحة العالمية.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يسير الدفعة السابعة من الجسر البحري الإغاثي السعودي إلى السودان

مركز الملك سلمان للإغاثة يسير الدفعة السابعة من الجسر البحري الإغاثي السعودي إلى السودان &…