‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار مصر مصدر ينفي قيام نزلاء سجن العقرب بإضراب مفتوح
أخبار مصر - حوادث وقضايا - 8 يناير، 2020

مصدر ينفي قيام نزلاء سجن العقرب بإضراب مفتوح

الداخلية تضبط

مصدر ينفي قيام نزلاء سجن العقرب بإضراب مفتوح

نفى مصدر مسئول صحة ما إدعته بعض القنوات والمواقع الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن قيام نزلاء سجن العقرب بإضراب مفتوح لعدم حصولهم على مستحقاتهم.

وأكد المصدر أن كل ما تضمنته تلك الترديدات من تفاصيل عاريةً تماماً عن الصحة جملةً وتفصيلاً، حيث دأبت تلك القنوات والمواقع على إختلاق مثل تلك الوقائع الكاذبة فى محاولة منهم لتشويه صورة المؤسسات العقابية التى طالما حرصت على تطبيق المنهج الحديث للسياسة العقابية، وتوفير كافة أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء حيث يتمتعون برعاية صحية وبفترات تريض ..

 

كما حرص قطاع السجون خلال تلك المرحلة التى شهدت إنخفاض فى درجات الحرارة على توفير كل متطلبات نزلاء السجون من بطاطين ووجبات ومشروبات ساخنة لوقايتهم من الإصابة بأية أمراض.

سجن العقرب هو سجن شديد الحراسة يقع ضمن مجموعة سجون طرة جنوب القاهرة. ويوجد به السجناء السياسيين من الإخوان المسلمين ونشطاء حركة 6 أبريل وغيرهم من السياسيين المعارضين للنظام المصري.

يقع العقرب، أو طرة شديد الحراسة، على بعد 2 كم من بوابة منطقة سجون طرة الرسمية، إلا أن وضعه كسجن شديد الحراسة، وكآخر العنقود في سلسلة طرة الشهيرة، جعل موقعه، رغم أنه في مؤخرة السجون، مميزا فهو محاط بسور يبلغ ارتفاعه سبعة أمتار وبوابات مصفحة من الداخل والخارج كما أن مكاتب الضباط تقع بالكامل خلف الحواجز والقضبان الحديدية.

اقترحَ فكرة سلسلة السجون شديدة الحراسة مجموعة من ضباط الشرطة عقب عودتهم من بعثة تدريبية في الولايات المتحدة الأمريكية، واعتبرتها وزارة الداخلية فكرة خلّاقة وكافية لسد ما اعتبرته عجزًا في سياستها مع الجماعات المسلحة بشكل خاص. في عام 1991 بدأ وزير الداخلية السابق حسن الألفي ومجموعة من مساعديه ـ من بينهم اللواء حبيب العادلي مساعد الوزير لشؤون أمن الدّولة آنذاك ـ في تجهيز هذه الأفكار الأمريكية ووضعها على أولوية التنفيذ الفوري مصدر ينفي قيام نزلاء سجن العقرب بإضراب مفتوح

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ فعاليات حملة “رسائل الأمل” للأشقاء في قطاع غزة

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ فعاليات حملة “رسائل الأمل” للأشقاء في قطا…