‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية لدعم مستشفى للأطفال بمحطة أكسجين

مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية لدعم مستشفى للأطفال بمحطة أكسجين

ولتنفيذ مشروع لدعم العمليات الجراحية في السودان

 

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة الصحة السودانية لدعم مستشفى الأبيض التخصصي للأطفال في جمهورية السودان بمحطة أكسجين منقذ للحياة يستفيد منها 25.000 فرد.

وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك على هامش أعمال منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث.

وتأتي هذه الجهود ضمن المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لتوفير الاحتياجات الأساسية للقطاعات الطبية في الدول ذات الاحتياج.

كما وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية مشتركة لتنفيذ مشروع صنائع المعروف لدعم العمليات الجراحية في السودان، ويستفيد منه 136 فردًا، وذلك على هامش أعمال منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث المنعقد بالرياض.

ومثل المركز في توقيع الاتفاقية مساعد المشرف العام للمركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز.

وتهدف الاتفاقية إلى تخفيف المعاناة عن كاهل بعض المرضى في السودان من الفئات الأشد احتياجًا من خلال تكفل المركز بتنفيذ العمليات الجراحية في مختلف المجالات الطبية، مثل علاج كسور الأيدي والأرجل وعمليات تثبيت غضاريف العامود الفقري، وإزالة الغدة الدرقية وغيرها من العمليات الجراحية.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود المركز لدعم القطاع الصحي في السودان وتعزيز الصحة العامة في الدول ذات الاحتياج.

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية لأكثر من 78 ألف من اللاجئين السوريين

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية لأكثر من 78 ألف من اللاجئين السوريين والمجتمع الم…