‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يوزع سلال غذائية وتمور وحقائب إيوائية في إندونيسيا

مركز الملك سلمان يوزع سلال غذائية وتمور وحقائب إيوائية في إندونيسيا

وألبانيا ولبنان وأفغانستان وماليزيا وطاجكستان وكوسوفو ومقدونيا

 

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 41 طناً و 612 كيلو غراماً من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في منطقة جاوة الوسطى في جمهورية إندونيسيا، استفاد منها 4.040 فردًا بواقع 1.010 أسر، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام إندونيسيا لعام 2023م.

 

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 16 طنًّا و480 كيلو غرامًا من السلال الغذائية في مدينة باندونغ التابعة لمقاطعة جاوة الغربية في جمهورية إندونيسيا، استفاد منها 1.600 فرد بواقع 400 أسرة، وذلك ضمن سلة إطعام في إندونيسيا للعام 1444هـ.

 

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية في مدينة بنتن بجمهورية إندونيسيا، حيث جرى توزيع 3 أطنان و100 كيلو غرامًا من السلال الغذائية، استفاد منها 372 فرداً بواقع 93 أسرة.

 

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3 أطنان و153 كيلو غراما من السلال الغذائية الرمضانية في مدينة ليباك بمقاطعة بنتن في جمهورية إندونيسيا، استفادت منها 28 أسرة بواقع 112 فرداً، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام لجمهورية إندونيسيا لعام 2023م.

 

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3 أطنان و172 كيلو غراماً من السلال الغذائية في مدينة بنتن بجمهورية إندونيسيا، استفاد منها 308 أفراد بواقع 77 أسرة.

 

ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية الذي يهدف إلى توزيع 6.687 سلة غذائية رمضانية في إندونيسيا، يستفيد منها 33.435 فرداً في مناطق جاكرتا، وجاوة الغربية، وبنتن، وجاوة الوسطى.

 

وفي إطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 4 أطنان و120 كيلو غراماً من السلال الغذائية في محافظة كوربين بجمهورية ألبانيا، استفاد منها 360 فرداً، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بألبانيا للعام 2023م.

 

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 3 أطنان من السلال الغذائية في محافظة كامز بجمهورية ألبانيا، استفاد منها 300 فرد، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بألبانيا للعام 2023م.

 

كما وزَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3 أطنان و685 كيلو غرامًا من السلال الغذائية في محافظة كوبليك بجمهورية ألبانيا، استفاد منها 330 فردًا، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بجمهورية ألبانيا للعام 2023م.

 

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 3 أطنان و350 كيلو غرامًا من السلال الغذائية في محافظة كرويا بجمهورية ألبانيا، استفاد منها 300 فرد، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بجمهورية ألبانيا للعام 2023م.

 

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 4 أطنان و20 كيلو غراماً من السلال الغذائية في محافظة كوكس بجمهورية ألبانيا، استفاد منها 360 فرداً، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بألبانيا للعام 2023م.

 

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً ضمن مشروع سلة إطعام في جمهورية ألبانيا لعام 2023م.

 

وجرى توزيع 4 أطنان و690 كيلو غراماً من السلال الغذائية بمدينة لوشنيا في جمهورية ألبانيا، استفاد منها 420 فرداً.

 

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 4 أطنان و20 كيلو غراماً من السلال الغذائية في محافظة ديبرا بجمهورية ألبانيا، استفاد منها 360 فرداً، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بجمهورية ألبانيا للعام 2023م.

 

ويأتي ذلك في إطار مشروع توزيع 2.000 سلة غذائية في 34 محافظة ألبانية، تحقيقاً للأمن الغذائي وللتخفيف من معاناة المحتاجين وتوفير متطلباتهم الأساسية من الغذاء خلال شهر رمضان المبارك.

 

وفي إطار متوازي، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 32 طناً و500 كيلو غرام من السلال الغذائية في وادي خالد بمحافظة عكار وإقليم الخروب والناعمة بمحافظة جبل لبنان بالجمهورية اللبنانية، استفاد منها 2.575 فرداً من اللاجئين السوريين

 

والفلسطينيين، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في لبنان خلال شهر رمضان المبارك لعام 1444 – 2023م.

 

كما وزَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 32 طنًّا و500 كيلو غرامًا من السلال الغذائية في وادي خالد بمحافظة عكار وإقليم الخروب والناعمة بمحافظة جبل لبنان بالجمهورية اللبنانية، استفاد منها 2.575 فردًا من اللاجئين السوريين والفلسطينيين.

 

كما وزَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 84 طنًّا و500 كيلو غرامًا من السلال الغذائية على الأسر الأشد احتياجًا من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في بلدة عرسال بمحافظة البقاع اللبنانية.

 

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 89 طناً و50 كيلو غراماً من السلال الغذائية ببلدة عرسال في محافظة البقاع بجمهورية لبنان، استفاد منها 6.850 فرداً من اللاجئين السوريين.

 

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للاجئين والفئات الأكثر احتياجاً في لبنان.

 

وفي إطار متصل، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية حكومة المملكة العربية السعودية لأفغانستان المتضمنة 100 طن من التمور.

 

من جانبه، رفع ممثل جمعية الهلال الأحمر الأفغانية غلام حبيب حسام الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، على مجمل المساعدات المقدمة للشعب الأفغاني، وقال : ” إن المملكة العربية السعودية تقف دائماً مع الشعب الأفغاني في كل المحن والظروف الصعبة، ولها تاريخ طويل من الوقفات الإنسانية، لن ينساها الشعب الأفغاني، لاسيما خلال الكوارث الطبيعية التي شهدتها البلاد، وخلال الظروف الصعبة التي تشهدها أفغانستان حالياً، خاصة وأن المساعدات الغذائية وغير الغذائية التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة جاءت في الوقت المناسب، حيث كان الشعب الأفغاني بحاجة ماسة إلى ذلك”.

 

وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لعدد من الدول الشقيقة والصديقة؛ لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجاً في مناطق مختلفة حول العالم.

 

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 680 حقيبة إيوائية للمتضررين من الفيضانات في منطقة كشمور بإقليم السند في جمهورية باكستان، استفاد منها 4.760 فرداً.

 

ويأتي ذلك في إطار المرحلة الرابعة من مشروع توفير 7000 حقيبة إيوائية في أربع مناطق متضررة من الفيضانات بإقليمي البنجاب والسند في جمهورية باكستان الإسلامية للعام 2023م.

 

وفي إطار متوازي، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية حكومة المملكة العربية السعودية إلى جمهورية باكستان الإسلامية المتضمنة 100 طن من التمور.

 

وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لعدد من الدول الشقيقة والصديقة؛ لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.

 

وفي إطار متصل، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع سلة إطعام في جمهورية طاجيكستان للعام 2023م.

 

ويستهدف المشروع توزيع 2,760 سلة غذائية تزن 191 طنًا و820 كيلو غرامًا، تشتمل على المواد الغذائية الأساسية، يستفيد منها 13,800 فردا، في طاجيكستان.

 

وفي إطار متوازي، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 5 أطنان و600 كيلو غراماً من السلال الغذائية الرمضانية في مدينة ماليشوي بجمهورية كوسوفو ضمن مشروع سلة إطعام، استفاد منها 100 أسرة بواقع 500 فرد من الفئات الأكثر احتياجاً.

 

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 5 أطنان و600 كيلوغرام من السلال الغذائية الرمضانية في مدينة راهواتس بجمهورية كوسوفو ضمن مشروع سلة إطعام، استفاد منها 100 أسرة بواقع 500 فرد من الفئات الأكثر احتياجاً.

 

ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، للوقوف مع الشعب الكوسوفي، تحقيقاً للأمن الغذائي وللتخفيف من معاناة المحتاجين وتوفير متطلباتهم الأساسية من الغذاء خاصةً مع حلول شهر رمضان المبارك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

رئاسة الشؤون الدينية تفعل أجهزة الروبوت التوجيهي بعدة لغات لإثراء

  رئاسة الشؤون الدينية تفعل أجهزة الروبوت التوجيهي بعدة لغات لإثراء تجربة قاصدي المسج…