‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يوزع سلال غذائية في إثيوبيا ويعيد تأهيل مبنى مدرستين باليمن

مركز الملك سلمان يوزع سلال غذائية في إثيوبيا ويعيد تأهيل مبنى مدرستين باليمن

 

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.548 سلة غذائية في مدينتي فيلوت وديكا بجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، استفاد منها 9.288 فردًا.

 

ويهدف المشروع إلى تأمين وتوزيع 3.600 سلة غذائية للأسر المحتاجة في مدن فيلوت، وديكا، ونيجيل، بهدف تخفيف حدة المعاناة والقضاء على الجوع من خلال المساهمة في توفير السلال الغذائية للأسر المتأثرة من الجفاف، يستفيد منها 21.600 فرد بواقع 3.600 أسرة.

 

ويأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في دعم الدول الشقيقة والصديقة وتعزيز الأمن الغذائي للفئات المحتاجة والمتضررة.

 

كما أعاد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تأهيل مبنى مدرستي ابن الحجلة للتعليم الأساسي بمديرية سيحوت، ومدرسة سمية للتعليم الأساسي والثانوي بمديرية المسيلة بمحافظة المهرة، وتوزيع الحقائب والزي المدرسي لـ 917 طالبا وطالبة بالمدرستين، وذلك ضمن مشروع دعم التعليم في اليمن.

 

وأشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر بتدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة الخدمية والإنسانية وتمويله عددا من المشاريع في قطاع التعليم لتوفير بيئة تعليمية أفضل للطلاب. يذكر أن المشروع يهدف إلى توفير الوصل الآمن من خلال تأهيل 23 مدرسة، وتوزيع الزي والحقائب المدرسية بمحافظات عدن، وحجة، وحضرموت والمهرة، ويستفيد منه 11.586 طالباً وطالبة.

 

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلةً بالمركز للارتقاء بالمنظومة التعليمية وإعادة تأهيل المرافق التعليمية في اليمن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الحج والعمرة تحذر من الانسياق خلف إعلانات الحج الوهمية

وزارة الحج والعمرة تحذر من الانسياق خلف إعلانات الحج الوهمية وتدعو الجميع لمتابعة الجهات ا…