‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يوزع سلال غذائية في ألبانيا واندونيسيا وطاجيكستان وليبيريا

مركز الملك سلمان يوزع سلال غذائية في ألبانيا واندونيسيا وطاجيكستان وليبيريا

 

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3 أطنان و350 كيلو غراماً من السلال الغذائية في محافظة مات بجمهورية ألبانيا، استفاد منها 300 فرد، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بجمهورية ألبانيا للعام 2023م.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 4 أطنان و20 كيلو غرامًا من السلال الغذائية في محافظة فييري بجمهورية ألبانيا، استفاد منها 360 فردًا، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بجمهورية ألبانيا للعام 2023م.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 6 أطنان و30 كيلو غرامًا من السلال الغذائية في محافظة كورتشا بجمهورية ألبانيا، استفاد منها 540 فردًا، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بجمهورية ألبانيا للعام 2023م.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3 أطنان و685 كيلو غرامًا من السلال الغذائية في محافظة فلورا بجمهورية ألبانيا، استفاد منها 330 فردًا، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بجمهورية ألبانيا للعام 2023م.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 6 أطنان و30 كيلو غرامًا من السلال الغذائية في مقاطعة إشقودرة بجمهورية ألبانيا، استفاد منها 540 فرداً، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بألبانيا للعام 2023م.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 8 أطنان من السلال الغذائية في محافظة بوكا بجمهورية ألبانيا، استفاد منها 300 فرد، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بجمهورية ألبانيا للعام 2023م.

ويأتي ذلك في إطار مشروع توزيع 2,000 سلة غذائية في 34 محافظة ألبانية؛ تحقيقاً للأمن الغذائي وللتخفيف من معاناة المحتاجين وتوفير متطلباتهم الأساسية من الغذاء.

وفي إطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 13 طناً و 719 كيلو غراماً من السلال الغذائية في منطقة جاوة الوسطى بجمهورية إندونيسيا، استفاد منها 1.332 فردًا بواقع 333 أسرة، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام إندونيسيا لعام 2023م.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 5 أطنان و67 كيلو غرامًا من السلال الغذائية في منطقة بنتن بجمهورية إندونيسيا، استفاد منها 492 فردًا بواقع 123 أسرة، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام إندونيسيا لعام 2023م.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 6 أطنان و 180 كيلو غراماً من السلال الغذائية في منطقة بنتن بجمهورية إندونيسيا، استفاد منها 600 فرد بواقع 150 أسرة، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام إندونيسيا لعام 2023م.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع السلال الغذائية في منطقتي ديماك وكودوس بمقاطعة جاوة الوسطى في جمهورية إندونيسيا 2023م. حيث جرى توزيع 41 أطنان و 612 كيلو غرامًا من السلال الغذائية، استفاد منها 4040 فرداً بواقع 1010 أسر.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع السلال الغذائية في مدينة سيلاكاب بمقاطعة جاوة في جمهورية إندونيسيا 2023م.

وجرى توزيع 20 طنًا و 641 كيلو غرامًا من السلال الغذائية، استفاد منها 2004 أفراد بواقع 510 أسر.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية إندونيسيا، حيث جرى توزيع 20 طنًا و 847 كيلو غرامًا من السلال الغذائية في مدينة سمارانغ بمقاطعة جاوة، استفاد منها 2024 فرداً بواقع 500 أسرة.

ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع السلال الغذائية الذي يهدف إلى توزيع 6.687 سلة غذائية، يستفيد منها 33.435 فرداً في مناطق جاكرتا، وجاوة الغربية، وبنتن، وجاوة الوسطى.

وفي إطار متوازي، تفقد فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشروع رعاية الأيتام وأسرهم في مرحلته الثانية بجمهورية طاجيكستان.

واطلع الفريق خلال الزيارة على سير العمل للمشروع الذي سيتكفل المركز بدفع المصاريف المعيشية لـ600 يتيم ويتيمة و 500 من الأسر الراعية لهم الذين يواجهون صعوبة في تأمين مستلزمات الحياة الأساسية في مدن بوكاتر و كولوب وبادخشان، بهدف تأمين الدعم المالي اللازم للأيتام وعائلاتهم من محدودي الدخل أو عديمي الدخل عبر تقديم 100 دولار أمريكي لكل يتيم ويتيمة شهريًا.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز لدعم فئة الأيتام في مختلف دول العالم وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم.

وفي إطار متصل، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات غذائية تشتمل على 29,412 كيسًا من الأرز تزن 735,300 كيلوجراماً لجمهورية ليبيريا وذلك للإسهام في تحسين الأمن الغذائي.

قام فريق المركز بتسليم المساعدات لمعالي وزير الخارجية بجمهورية ليبيريا دي ماكسويل ساه كيمايا ممثلًا عن الحكومة الليبيرية، لتوزيعها من قبل الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث على 88,236 مستفيدًا، وذلك في العاصمة مونروفيا، بحضور معالي وزير الداخلية فارني سيرليف، ورئيس الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث هنري ويليامز وممثلون عن وزارات الزراعة والتجارة، ووسائل الإعلام الليبيرية.

وثمن معالي وزير الخارجية الليبيري تقديم المملكة لهذه المساعدات الإنسانية المميزة للمحتاجين في بلاده، ناقلًا شكر وتحيات فخامة رئيس جمهورية ليبيريا لقيادة المملكة.

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للإسهام في دعم الأمن الغذائي في العديد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ فعاليات حملة “رسائل الأمل” للأشقاء في قطاع غزة

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ فعاليات حملة “رسائل الأمل” للأشقاء في قطا…