‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يُوزّع حقائب مدرسية على أبناء اللاجئين السوريين في الأردن

مركز الملك سلمان يُوزّع حقائب مدرسية على أبناء اللاجئين السوريين في الأردن

 

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3.262 حقيبة مدرسية على الطلاب أبناء اللاجئين السوريين في العاصمة الأردنية عمّان.

 

وجرى توزيع الحقائب والأدوات القرطاسية التي يحتاجها الطلبة من مختلف الفئات العمرية من الصفوف الابتدائية وحتى المرحلة المتوسطة.

 

كما أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع الحقيبة المدرسية في ثمان محافظات بالأردن، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بهدف تزويد 29.881 طالبا وطالبة من أبناء اللاجئين السوريين بالمستلزمات الدراسية الأساسية.

 

وأوضح مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة في الأردن نايف بن صالح الشمري بأنه سيتم المساهمة في تغطية 80% من المحافظات الأردنية من خلال تنفيذ مشروع توزيع الحقيبة المدرسية على الطلاب والطالبات السوريين المحتاجين، بهدف رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والتخفيف من الآثار الناجمة من صعوبة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تواجه أهالي الطلبة المستفيدين من المشروع.

 

من جانبه، قال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي: “ننفذ اليوم مشروع الحقيبة المدرسية وبدعم كريم من مركز الملك سلمان للإغاثة لتعزيز قطاع التعليم وحرصا على الوصول إلى الطلاب الأشد ضعفا وتوفير احتياجاتهم التعليمية والتي لها أكبر الأثر في التهيئة النفسية والاجتماعية للطلبة وإعانة أولياء الأمور في شراء المستلزمات المدرسية وتخفيف العبء المادي الملقى على كاهل الأسر”.

 

وتأتي هذه المساعدات ضمن منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين في مختلف المجالات وفي مختلف مواقع تواجدهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

سفير المملكة لدى مصر يستقبل رائدة الفضاء ريانة برناوي

سفير المملكة لدى مصر يستقبل رائدة الفضاء ريانة برناوي     استقبل سفير خادم الحرم…