‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يوزع المساعدات الإيوائية ويوقع اتفاقية لتوفير الأكسجين

مركز الملك سلمان يوزع المساعدات الإيوائية ويوقع اتفاقية لتوفير الأكسجين

لخفض معدل الوفيات الناتجة عن الالتهاب الرئوي بين الأطفال في الصومال

 

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع الكسوة والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف بالعاصمة الصومالية مقديشو، وذلك بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي.

 

وجرى توزيع 1.460 حقيبة إيوائية في محافظة جوبوين بولاية جوبالاند في جمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 8.760 فرداً بواقع 1.460 أسرة من متضرري الجفاف في جوبوين. يذكر أن مشروع الكسوة والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف والنزوح في الصومال يأتي ضمن المرحلة الثانية من التدخل العاجل للمملكة للإسهام بتغطية الاحتياج الإنساني للمتضررين من الجفاف في الصومال، لدعم برامج الغذاء والتغذية للأطفال وتوفير المياه والإيواء للنازحين والبرامج الطارئة المنقذة للحياة.

 

ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للدول والشعوب الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف والأوقات.

 

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 140 خيمة و140 حقيبة إيوائية في محافظة جوبوين بولاية جوبالاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 840 شخصا من النازحين والمتضررين من الجفاف، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي.

 

ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع الكسوة والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف والنزوح في الصومال.

 

وفي إطار متصل، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية مشتركة مع منظمة الصحة العالمية لتوفير الأكسجين الطبي لخفض معدل الوفيات – بمشيئة الله – الناتجة عن الالتهاب الرئوي بين الأطفال في الصومال، يستفيد منها ‪230.127‬ فردًا بشكل مباشر، و3 ملايين و 200 ألف فرد بشكل غير مباشر، بقيمة إجمالية تبلغ مليوني دولار أمريكي.

 

ووقّع الاتفاقية مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث.

 

وتهدف الاتفاقية إلى الحد من الوفيات بين الأطفال في الصومال، الناتجة عن التهاب الجهاز التنفسي من خلال توفير الأوكسجين الطبي اللازم لعلاج مثل هذه الحالات، حيث سيتم توفير الأوكسجين عن طريق 25 محطة لتوليد الطاقة الكهربائية التي تعمل بالطاقة الشمسية في 25 مركزًا صحيًا موزعًا على مختلف مناطق الصومال، بالإضافة إلى تقديم المضادات الحيوية والمستهلكات الطبية لمرضى الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري وغيرها من الأمراض، فضلًا عن توفير سيارات الإسعاف لنقل الحالات الحرجة إلى أقرب مستشفى مركزي.

 

وتأتي هذه الاتفاقية المقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الصحي في الصومال وتعزيز قدراته.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 47 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 47 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز…