‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يواصل تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي باليمن

مركز الملك سلمان يواصل تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي باليمن

 

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة.

 

وجرى خلال شهر في محافظة حجة ضخ ‪23.939.000‬ لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وضخ ‪2.648.000‬ لتر من المياه الصالحة للشرب، وتنفيذ 156 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، وإجراء 14 حملة للرش اليرقي و 16 حملة للرش الضبابي.

 

فيما جرى في محافظة صعدة ضخ ‪310.000‬ لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ ‪310.000‬ لتر من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 44.757 فردًا.

 

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع إمداد المياه النقية بمخيمات النازحين في مديرية مأرب بمحافظة مأرب، استفاد منه 28 ألف فرد، بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، وذلك ضمن مشاريع تعزيز الوصول إلى حلول المياه الآمنة والمستدامة.

 

وأكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح أهمية هذا المشروع في توفير المياه النقية للنازحين في المخيمات المستهدفة للتخفيف من معاناتهم، مثمنا دور المركز الإنساني في مساعدة النازحين والمجتمع المضيف في مجالات عدة من خلال تنفيذ مشاريعه المستدامة.

 

وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم المتواصل من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والذي تقدمه لأبناء الشعب اليمني جراء الأزمة الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

16% ارتفاع في قيمة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة خلال الربع الرابع لعام 2023م

16% ارتفاع في قيمة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة خلال الربع الرابع لعام 2023…