‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يقدم خدمات طبية ويتفقد مشاريع صحية في محافظات اليمن

مركز الملك سلمان يقدم خدمات طبية ويتفقد مشاريع صحية في محافظات اليمن

 

واصلت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية.

 

وراجع العيادة خلال اسبوع 82 مستفيدًا، منهم 8 مرضى في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، وعيادة الطوارئ 45 فردًا، وعيادة الباطنية 24 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 5 حالات، كما صُرِفَت الأدوية لـ 86 مستفيدًا، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

 

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 60 مريضًا، و4 حالات في قسم الجراحة والتضميد، وجرى تنفيذ 4 أنشطة للتخلص من النفايات.

 

كما قدَّمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ 348 مستفيدًا، خلال اسبوع.

 

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 73 مريضًا، وعيادة الطوارئ 37 فردًا، وعيادة الباطنية 219 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 19 حالةً، كما تم صرف الأدوية لـ 348 مستفيدًا، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

 

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 70 مريضًا، وجرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات.

 

وفي إطار متصل، قدَّمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 1.577 مستفيدًا خلال اسبوع، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وراجع عيادة الطوارئ 756 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 374 مستفيدًا، وعيادة الأطفال 128 طفلًا، وعيادة المصابين بالأوبئة 139 مريضًا، وعيادة النساء والولادة 176 حالةً، وقسم التوليد 4 حالات.

 

وفي مجال الخدمات المرافقة أجرى قسم المختبر 389 فحصًا، واستفاد من قسم الأشعة 80 شخصًا، والصيدلية 1.451 مستفيدًا، وعيادة الإحالة الطبية 6 حالات، وقسم الجراحة والتضميد 30 مستفيدًا، والملاحظة 714 مستفيدًا، وقسم نقل الدم 13 شخصًا، فيما جرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات، ليبلغ إجمالي الخدمات المقدمة 4.260 خدمة.

 

كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة، تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

 

وراجع العيادات 442 مستفيداً خلال اسبوع، منهم 50 مستفيداً في عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية، و 27 مريضاً في عيادة الطوارئ، و128 مستفيداً في عيادة الباطنية، و 11 حالة في عيادة الصحة الإنجابية، كما تم صرف الأدوية لـ 221 فرداً، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد 5 مرضى، إضافة إلى مراجعين اثنين في عيادة التوعية والتثقيف.

 

كما قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 658 مستفيدًا خلال اسبوع.

 

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 57 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 22 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 241 فردًا، وعيادة الصحة الإنجابية 18 حالة، وصُرِفت الأدوية لـ 320 فردًا، وراجع عيادة التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

 

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 73 مريضًا، وجرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات.

 

وفي إطار متوازي، تفقد فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشاريع المراكز الصحية في محافظة حجة الممولة من المركز والتأكد من سير العمل بالشكل الأمثل.

 

وتفقد فريق المركز عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة، واستمع لشرح واف من المسؤولين والفرق الطبية عن الأقسام والعيادات العاملة لخدمة المرضى والمصابين وتقديم العلاج المناسب لهم طبقا لكل حالة، وذلك بهدف الحد من انتشار الأمراض وتأمين الخدمات الصحية الطارئة في محافظة حجة، وتحسين الحالة الصحية للسكان وتقليل معدل الوفيات والمرض وتقديم خدمات صحية أولية متكاملة.

 

كما زار الفريق مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة واطلع على الجهود المبذولة من الأطقم الطبية في هذا المشروع بهدف تعزيز مكافحة الأمراض الوبائية وتقديم الرعاية الصحية الأولية في مديرية حيران ، مع تزويد قاعدة بيانات نظام الترصد الوبائي بالبيانات الإحصائية، فضلا عن تقديم خدمات التشخيص والعلاج والعزل للحالات المصابة بالأمراض الوبائية، وتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية والمحاليل الوريدية والمخبرية، إلى جانب مكافحة الوبائيات بالرش الضبابي واليرقي، والتخلص من النفايات الطبية. وعبر المستفيدون عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وللقائمين على المركز على جميع الخدمات الطبية والتعليمية والإغاثية التي تُقدم لهم عبر المشروعات الإنسانية السعودية المتعددة.

 

وتأتي هذه الزيارة امتدادًا لزيارات فرق المركز المختلفة لمشاريعه الإنسانية والإغاثية في اليمن حرصًا منه لتقديم الخدمات الطبية المثلى للمستفيدين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يسير الدفعة السابعة من الجسر البحري الإغاثي السعودي إلى السودان

مركز الملك سلمان للإغاثة يسير الدفعة السابعة من الجسر البحري الإغاثي السعودي إلى السودان &…