‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يسلّم أجهزة طبية ويوزع حقائب إيوائية وسلال غذائية في السودان

مركز الملك سلمان يسلّم أجهزة طبية ويوزع حقائب إيوائية وسلال غذائية في السودان

 

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم أجهزة طبية لمستشفى جعفر بن عوف في مدينة الخرطوم، بحضور معالي وزير الصحة السوداني الدكتور هيثم محمد إبراهيم، ووالي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، وعدد من المسؤولين.

 

وشملت الأجهزة المقدمة معدات لوحدة القلب، وأجهزة التنفس الصناعي وأجهزة مراقبة المرضى، وغيرها من أجهزة الرعاية الطبية المتقدمة في مراكز العناية المكثفة، بهدف تطوير الخدمات الطبية، وتطوير واستدامة تقديم الخدمة العلاجية، والإسهام في تدريب الكوادر الطبية خاصة في مجال العناية المكثفة للأطفال.

 

أشاد وزير الصحة السوداني بجهود حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في دعم القطاع الصحي في بلاده، مشيراً إلى المشاريع الصحية التي تنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين بعدد من ولايات السودان من أجل تحسين وتعزيز الخدمات الطبية.

 

فيما شكر والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة حكومة المملكة العربية السعودية على دعمها القطاع الصحي السوداني عبر توفيرها الأجهزة الطبية المنقذة لحياة الأطفال.

 

وتأتي هذه المساعدات في إطار منظومة المشاريع الصحية التي تنفذها المملكة عبر المركز لمساندة القطاع الصحي ورعاية المرضى وتحسين أداء المنشآت الطبية في الدول ذات الاحتياج.

 

وفي إطار منفصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 1000 سلة غذائية في معسكرات النازحين بولاية النيل الأزرق في جمهورية السودان، استفاد منها 5.484 فردًا من الفئات الأكثر احتياجًا.

 

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً ضمن مشروع سلة إطعام في السودان لعام 2023م.

 

وجرى توزيع 2500 سلة غذائية في محلية زالنجي بولاية وسط دارفور في جمهورية السودان، استفاد منها 19.483 فرداً من الفئات الأكثر احتياجاً.

 

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً ضمن مشروع سلة إطعام في جمهورية السودان لعام 2023م. حيث جرى توزيع 500 سلة غذائية في محلية الكومة بولاية شمال دافور، استفاد منها 3.805 أفراد.

 

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً ضمن مشروع سلة إطعام في السودان لعام 2023م.

 

وجرى توزيع 500 سلة غذائية في محلية المالحة بولاية شمال دارفور في جمهورية السودان، استفاد منها 3.411 فردًا من الفئات الأكثر احتياجاً.

 

وفي إطار متوازي، وزَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 800 حقيبة إيوائية للفئات الأكثر حاجة في معسكر كرندق بمحلية الجنينة في ولاية غرب دافور بجمهورية السودان، استفاد منها 6.597 فردًا.

 

كما وزَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 250 حقيبة إيوائية للفئات الأكثر إحتياجًا في قرية زغاوة بمدينة الجنينة في ولاية غرب دافور بجمهورية السودان، استفاد منها 634 فردًا.

 

ويأتي ذلك ضمن مشروع سلة إطعام الذي يهدف إلى توزيع 32.850 سلة غذائية رمضانية، يستفيد منها ‪197.100‬ فرد، في ولايات الخرطوم، وشمال كردفان، ووسط كردفان، وغرب دارفور، والنيل الأزرق، وجنوب دارفور، والبحر الأحمر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

سفير المملكة لدى مصر يستقبل رائدة الفضاء ريانة برناوي

سفير المملكة لدى مصر يستقبل رائدة الفضاء ريانة برناوي     استقبل سفير خادم الحرم…