‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يدعم مراكز الأطراف الصناعية ويقدم خدمات طبية

مركز الملك سلمان يدعم مراكز الأطراف الصناعية ويقدم خدمات طبية

وينفذ تدخلاً طارئًا لإغاثة المتضررين من الحرائق في محافظات اليمن

 

قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة تعز خدماته الطبية المتنوعة لـ 402 مستفيد ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر فبراير من عام 2023م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال المشروع تقديم 1.513 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 64% ونسبة الإناث 36%، بينما شكّلت نسبة النازحين 8% والمقيمين 92% من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 81 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 321 مريضًا.

كما قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة مأرب خدماته الطبية المتنوعة لـ 257 مستفيدا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق شهر فبراير من عام 2023م؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال المشروع تقديم 991 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 73% ونسبة الإناث 27%، بينما شكّلت نسبة النازحين 82% والمقيمين 18% من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 84 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي، وتنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 173 مريضًا.

كما قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن خدماته الطبية المتنوعة لـ 328 مستفيداً ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال المشروع تقديم 1,075 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 74% ونسبة الإناث 26%، بينما شكّلت نسبة النازحين 37% والمقيمين 63% من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 109 مرضى شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 219 مريضًا.

وفي إطار متصل، قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 520 مستفيدًا خلال اسبوع.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 46 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 42 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 166 فردا، وعيادة الصحة الإنجابية 12 حالة، وصُرِفت الأدوية لـ 254 فردًا، وراجع عيادة التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 68 مريضًا، ونُفذ نشاطان للتخلص من النفايات.

كما قدّمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ 724 مستفيداً، خلال شهر.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 76 مريضا، وعيادة الطوارئ 30 فرداً، وعيادة الباطنية 243 مستفيداً، وعيادة الصحة الإنجابية 13 حالة، كما تم صرف الأدوية لـ 362 شخصاً، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

وفي الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 55 مريضاً، وجرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات.

وفي إطار متصل، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تدخلا طارئا لإغاثة الأسر المتضررة من الحرائق في مخيم الغاوية بمديرية الوادي التابعة لمحافظة مأرب.

وتضمن التدخل توزيع سلال غذائية وخيام وحقائب إيوائية، استفاد منها 36 فردا من الأسر المتضررة من الحرائق.

ويأتي هذا التدخل الطارئ ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة بهدف التخفيف من معاناة الأسر النازحة والأسر الأكثر تضرراً بمحافظة مأرب.

وفي إطار متوازي، قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة خدماته 11.518 مستفيداً خلال شهر، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وراجع عيادة الطوارئ 1.577 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 1.557 مستفيداً، وعيادة الوبائيات 2.169 مستفيدًا، فيما راجع قسم العزل 55 فرداً، وقسم المختبر 1.045 فردا، وصُرفت الأدوية لـ 5,115 مستفيداً، وفي الخدمات المساندة استفاد 1.901 فرد من قسم الملاحظة، في حين جرى تنفيذ 11 نشاطًا للتخلص من النفايات.

كما قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 26.021 مستفيداً خلال شهر، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وراجع عيادة الطوارئ 3.502 مستفيد، وعيادة الباطنية 1.394 مستفيدا، وعيادة الصحة الإنجابية 586 مستفيدا، وقسم الجراحة والتضميد 269 مستفيدا، وعيادة المصابين بالأوبئة 1.738 مريضا، وعيادة الإحالة الطبية 28 حالة، وعيادة الأطفال 1.409 أطفال، وقسم التوليد 31 حالة، فيما صُرفت الأدوية لـ 6.279 مستفيداً، واستفاد من قسم الأشعة 405 أشخاص، كما أجري 1.451 فحصًا مخبريًا، وراجع قسم التوعية والتثقيف 8.929 مراجعا.

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 3.091 فردا، وقسم نقل الدم 14 مستفيداً، فيما جرى تنفيذ 8 أنشطة للتخلص من النفايات.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة ترحب بالتدابير الاحترازية المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية

المملكة ترحب بالتدابير الاحترازية المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية والداعية إلى زي…