‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان يدعم إسعاف المنية ويوزع السلال الغذائية لأسر اللاجئين السوريين

مركز الملك سلمان يدعم إسعاف المنية ويوزع السلال الغذائية لأسر اللاجئين السوريين

والفلسطينيين في عدة محافظات في لبنان

 

نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان 61 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من المستشفيات وإليها وتقديم الاسعافات اللازمة للمصابين في مدينة المنية.

 

كما تنفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان 61 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من المستشفيات وإليها في مدينة المنية.

 

ويأتي ذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي بمناطق اللاجئين والمجتمع المستضيف في لبنان.

 

وفي إطار متوازي، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 90 طناً من السلال الغذائية لأسر اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا في المحتمع المستضيف ببلدة عرسال في محافظة البقاع ومحافظة عكار بجمهورية لبنان، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية لبنان خلال شهر رمضان المبارك لعام 1444هـ – 2023م.

 

كما وزع مركز الملكة سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 89 طناً و 150 كيلو غراماً من السلال الغذائية على أسر اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجاً في المجتمع المستضيف في بلدة عرسال بمحافظة البقاع في الجمهورية اللبنانية.

 

وفي إطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 100 طن و 855 كيلو غراماً من السلال الغذائية في منطقتي طرابلس والبقاع الغربي بالجمهورية اللبنانية، استفاد منها 7.835 فرداً من اللاجئين السوريين والفلسطينيين.

 

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للاجئين السوريين والفلسطينيين في مناطق الخروب والناعمة بمحافظة جبل لبنان ووادي خالد بمحافظة عكار بالجمهورية اللبنانية.

 

وجرى توزيع 141 طناً و 960 كيلو غراماً من السلال الغذائية، استفاد منها 10.920 فرداً.

 

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 107 أطنان و 380 كيلو غراماً من السلال الغذائية في وادي خالد بمحافظة عكار، ومحافظة البقاع، ومنطقة المنية بالجمهورية اللبنانية، استفاد منها 8.260 فرداً من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا في المجتمع المستضيف، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في لبنان خلال شهر رمضان المبارك للعام 1444.

 

كما وزَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 39 طنًّا من السلال الغذائية للاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا في المجتمع المستضيف في محافظة عكار بالجمهورية اللبنانية، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في لبنان لعام 2023م.

 

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 103 أطنان من السلال الغذائية الرمضانية للأسر الأكثر احتياجاً من اللاجئين السوريين والفلسطينيين في منطقة وادي خالد بمحافظة عكار والعاصمة اللبنانية بيروت.

 

ويأتي المشروع ضمن الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية والتي تقدم من خلال المركز لدعم الأمن الغذائي للفئات المتضررة في الدول ذات الاحتياج.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

المملكة ترحب بالتدابير الاحترازية المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية

المملكة ترحب بالتدابير الاحترازية المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية والداعية إلى زي…