‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان ووزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية
أخبار السعودية - الأخبار - نوفمبر 22, 2022

مركز الملك سلمان ووزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية

يوقعان بياناً مشتركاً لدعم الأمن الغذائي في الصومال

 

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ووزارة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية عبر الاتصال المرئي، بياناً مشتركاً لتقديم دعم مالي لتعزيز الأمن الغذائي للمتضررين من الجفاف في الصومال بقيمة 4 ملايين دو لار أمريكي, حيث وقع البيان معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومعالي وزير الدولة البريطاني للتنمية والشؤون الأفريقية أندرو ميتشل.

 

وسيقدم كل من المركز والوزارة مساهمة مالية لبرنامج الأغذية العالمي بمبلغ 4 ملايين دولار أمريكي مناصفة بينهما، يستفيد منه 132,549 فردًا.

وأعرب الدكتور عبدالله الربيعة عقب التوقيع عن سعادته بتقديم المركز دعماً مشتركاً مع وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية لمساندة جهود برنامج الأغذية العالمي من أجل مكافحة انعدام الأمن الغذائي الحاد ومنع حدوث المجاعة في الصومال.

وأوضح معاليه أنه يمكننا العمل معًا لإنقاذ وتحسين حياة آلاف الأشخاص الذين هم في آمّس الحاجة إلى المساعدة، مؤكدًا التزام مركز الملك سلمان للإغاثة الذراع الإنساني للمملكة العربية السعودية بدوره في التخفيف عن معاناة المجتمعات الضعيفة والمحتاجة في جميع أنحاء العالم.

ويأتي هذا الدعم المالي في إطار الاستجابة لبرنامج الأغذية العالمي لتعزيز الأمن الغذائي ومنع المجاعة في الصومال.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

رئاسة الشؤون الدينية تفعل أجهزة الروبوت التوجيهي بعدة لغات لإثراء

  رئاسة الشؤون الدينية تفعل أجهزة الروبوت التوجيهي بعدة لغات لإثراء تجربة قاصدي المسج…