‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 3 اتفاقيات في السودان لرعاية الأيتام

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 3 اتفاقيات في السودان لرعاية الأيتام

ولتوفير مياه صالحة للشرب ولتأهيل مراكز غسيل للكلى

 

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشتركة مع وزارة الصحة السودانية لتأهيل مراكز غسيل الكلى في السودان، يستفيد منها 3.960 فردا.

 

وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك على هامش أعمال منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث.

 

وتهدف الاتفاقية إلى دعم المستشفيات الحكومية بعدد 18 جهاز لغسيل الكلى و 18 كرسي مخصص لمرضى الغسيل الكلوي، و5 مولدات كهربائية.

 

وتأتي هذه الاتفاقية المقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم المنشآت الصحية في جمهورية السودان بالأجهزة المخصصة لمرضى الغسيل الكلوي.

 

وفي إطار متوازي، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك لتوفير المياه الصالحة للشرب في جمهورية السودان مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، يستفيد منها 60 ألف فرد، وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث.

 

وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز.

 

وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء 24 محطة سقيا مياه متكاملة في عدة ولايات سودانية، وضمان الوصل المستدام للمياه الآمنة للشرب وأنشطة المنزل، ورقع قدرة المجتمع المستفيد لإدارة آبار المياه.

 

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مشاريع مركز الملك سلمان للإغاثة المعنية بتطوير قطاع المياه والإصحاح البيئي في الدول ذات الاحتياج.

 

وفي إطار متصل، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لرعاية الأيتام وأسرهم في الولايات الشرقية بالسودان، يستفيد منها 900 يتيم ويتيمة، وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث.

 

وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام للمركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز.

 

وسيجري بموجب الاتفاقية توفير الدعم الاجتماعي والحياة الكريمة للأطفال الأيتام وأسرهم من محدودي الدخل أو عديمي الدخل في ولايات البحر الأحمر وكلاس والقضارف شرق السودان. ويأتي المشروع استمرارا لجهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للأيتام في الدول المتضررة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

أكثر من 5.5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال أسبوع

  أكثر من 5.5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال أسبوع   استقبل المس…