‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروع حياة التطوعي السعودي الثاني

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروع حياة التطوعي السعودي الثاني

لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا

 

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع حياة التطوعي السعودي الثاني في مدينة الريحانية الحدودية بولاية هاتاي بالجمهورية التركية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

 

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 253 حالةً في تخصصات الجراحة العامة وجراحة العظام، إلى جانب إجراء 24 عملية جراحية منها 16 عملية في جراحة العظام و8 عمليات في الجراحة العامة.

 

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية والبرامج التطوعية التي تنفذها المملكة ممثلةً بالمركز لعدد من الدول الشقيقة والصديقة.

 

كما قام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 121 حالةً في تخصصات الجراحة العامة وجراحة العظام، وإجراء 6 عمليات جراحية تكللت بالنجاح التام ولله الحمد.

 

وقد اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع حياة التطوعي السعودي الثاني في مدينة الريحانية الحدودية بولاية هاتاي بالجمهورية التركية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، المنفذ خلال الفترة من 6 حتى 13 أبريل 2023م.

 

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 483 حالةً في تخصصات الجراحة العامة وجراحة العظام، إلى جانب إجراء 52 عملية جراحية، وتنفيذ 630 صورة إشعاعية، وتقديم 2004 وحدات دوائية.

 

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية والبرامج التطوعية التي تنفذها المملكة ممثلةً بالمركز لعدد من الدول الشقيقة والصديقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

انخفاض اللحوم والزيت والخبز.. رئيس الغرفة التجارية يكشف لـ«دراسة واقتصاد» أسعار السلع

  انخفاض اللحوم والزيت والخبز.. رئيس الغرفة التجارية يكشف لـ«دراسة واقتصاد» أسعار الس…