‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية في اليمن ولبنان

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية في اليمن ولبنان

وجراحة القلب المفتوح والقسطرة في موريتانيا

قدّمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية لـ 318 مستفيدا خلال اسبوع.

 

واستقبلت عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 39 مريضا، وعيادة الطوارئ 61 مستفيدا، وعيادة الباطنية 46 مستفيدا، وعيادة الصحة الإنجابية 9 حالات، كما صرفت الأدوية لـ 159 مستفيدا، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد 4 مستفيدين، وقسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

 

وفي الخدمات المرافقة فقد راجع قسم الخدمات التمريضية 30 مريضا، كما نُفّذ نشاطان للتخلص من النفايات.

 

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية (المرحلة الثالثة).

 

وجرى خلال شهر استقبال 7.149 مريضًا في مركز عرسال للرعاية الصحية قُدمت لهم 14.087 خدمة، توزعت ما بين أقسام العيادات والصيدلية والمختبر والتمريض وبرنامج الصحة المجتمعية والنفسية، حيث بلغت نسبة الذكور 41% والإناث 59%، بينما شكلت نسبة اللاجئين 65% والمقيمين 35%.

 

يأتي ذلك حرصًا من المملكة ممثلة بالمركز على تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين واللاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

 

وفي إطار متصل، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للبالغين في جمهورية موريتانيا، بالتعاون مع الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية). وأجرى الفريق الطبي التطوعي خلال الحملة 96 عملية قسطرة علاجية و27 عملية قلب مفتوح معقدة، ونجح في إجراء أول عملية تركيب للصمامات بالقسطرة في مشروع إنساني بأفريقيا.

 

ويأتي البرنامج امتدادًا للبرامج الطبية التطوعية المتنوعة التي يُنفّذها المركز في عدد من الدول؛ لتقديم العلاج للأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

سمو وزير الخارجية يشارك في افتتاح أعمال المنتدى رفيع المستوى حول الأمن

سمو وزير الخارجية يشارك في افتتاح أعمال المنتدى رفيع المستوى حول الأمن والتعاون الإقليمي ب…