‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار مصر عاجل.. مصدر ينفي إطلاق النار علي كمين امني بالقليوبيه
أخبار مصر - حوادث وقضايا - ديسمبر 3, 2019

عاجل.. مصدر ينفي إطلاق النار علي كمين امني بالقليوبيه

الداخلية تضبط

عاجل.. مصدر ينفي إطلاق النار علي كمين امني بالقليوبيه نفي مصدر مسئول صحة ما تناولته بعض المواقع حول إطلاق النار علي كمين امني بالقليوبيه حقيقة الواقعة إطلاق النار علي عدد ٢ غقراء كانوا متواجدين صحبة مواطن بمنطقة زراعية بكفر آلحصافه مركز طوخ قليوبية وفر هاربا ..

اسفر ذلك عن وفاة ٢ غفراء والمواطن .. مهام وزارة الداخلية هي الحفاظ على أمن الوطن والمواطن ووضع وتنفيذ استرتيجيات أمنية من شأنها صيانة أمن الفرد والمجتمع من أي تطاول قد يقع من قبل الخارجين عن القانون.

من أشهر الأجهزة الأمنية في وزارات الداخلية (في مصر) ما يسمى أمن الدولة، والذي كان يدعى قبل الثورة القلم السياسي وهو مختص بحماية أمن النظام السياسي الحاكم من منطلق أن استقرار النظام السياسي يعتبر منبع أساسي لأمن الوطن ومن ثم المواطن.

نشأة النظام الوزارى فى مصر : تمتد الجذور التاريخية للنظام الوزاري في مصر إلي سنة 1805 عندما أنشاء والى مصر ( محمد على باشا ) ديوان أطلق عليه ديوان الوالي وجعل اختصاصة ( ضبط المدينة ” أي العاصمة ” وربطها والفصل في المشاكل بين الأهالي والأجانب على السواء ) .

عاجل.. مصدر ينفي إطلاق النار علي كمين امني بالقليوبيه  وشكل في الديوان مجلساً يضم أربعة علماء يمثلون المذاهب الأربعة للنظر في مسائل المواريث والوصاية والجنايات الكبرى.

في عام 1854 صدر أمر والي مصر ( عباس باشا الأول ) بتعيين أول محافظ للعاصمة ( محافظ المحروسة ) .

إنشاء نظارة الداخلية :في 25 فبراير 1857 أصدر والي مصر محمد سعيد باشا أمر برفع ثلاثة دواوين إلي مستوى النظارة وهي ( الداخلية – والجهادية – والمالية ) وعين ناظرا لكل منها .

تختص هيئة الشرطة بالمحافظة على النظام والأمن العام و الآداب ، وبحماية الأرواح والأعراض والأموال وعلى الأخص منع الجرائم وضبطها ، كما تختص بكفالة الطمأنينة والأمن للمواطنين في كافة المجالات ، وبتنفيذ ما تفرضه عليها القوانين واللوائح من واجبات . مادة (3) قانون الشرطة رقم 109 لسنة 1971 وتعديلاته

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يسير الدفعة السابعة من الجسر البحري الإغاثي السعودي إلى السودان

مركز الملك سلمان للإغاثة يسير الدفعة السابعة من الجسر البحري الإغاثي السعودي إلى السودان &…