‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار التعليم طالبات من جامعة الأميرة نورة يحصدن مراكز “تحدي تطبيقات الفضاء الدولي”

طالبات من جامعة الأميرة نورة يحصدن مراكز “تحدي تطبيقات الفضاء الدولي”

طالبات من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، حققت مراكز متقدمة في تحدي تطبيقات الفضاء الدولي” لوكالة ناسا، للعام 2021م، من خلال مشاركتهن ضمن فرق جماعية تمثل مناطق المملكة.

وشاركت طالبة من كلية الهندسة بالجامعة، ضمن فريق Smart Satellite Tracker of Marine Debris (SSTM) والذي تأهل للعالمية بحصوله على المركز الأول على المملكة عن فكرتهم Space Apps Challenge إضافةً إلى فوزه بالمركز الأول للفرق المتميزة.

وفاز فريق “Twaiq Hero”، من كلية علوم الحاسب والمعلومات، والمكون من طالبات وخريجات من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في هاكثون تحدي تطبيقات الفضاء العالمية بالمركز الثاني على مستوى الرياض.

وتتلخص فكرة التحدي التي ترشح لها أكثر من 1380 مشاركًا في تكوين فرق عالمية من مختلف التخصصات تشمل التقنيين والعلماء والمصممين والفنانين والمعلمين ورواد الأعمال والمطورين والطلاب، بحيث يعملون جميعًا على تصميم حلول مبتكرة مفتوحة المصدر للتحديات العالمية.

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تقع في مدينة الرياض. تم افتتاحها في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات، تم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات. وتم انتقال الجامعة إلى مقرها الدائم بالمدينة الجامعية. وأول مدراء الجامعة هي الأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود.

أنشئت الجامعة بناءً على التوجيه السامي الكريم ذي الرقم 3139/م ب في 18/4/1427 هـ القاضي بالموافقة على إنشاء جامعة للبنات بالرياض تحت مظلة وزارة التعليم ترتبط بها كليات البنات الكائنة في منطقة الرياض التي كانت تتبع وزارة التربية والتعليم (وزارة التعليم حاليا بعد دمجها مع وزارة التعليم العالي). وعليه فقد مرت كليات الجامعة بالمراحل الآتية:

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

الفائزون بمسابقة الملك فيصل العالمية في دورتها السادسة والأربعين يتسلمون جوائزهم

الفائزون بمسابقة الملك فيصل العالمية في دورتها السادسة والأربعين يتسلمون جوائزهم بحضور أمي…