‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار مصر ضبط مرتكب واقعة إطلاق عيار نارى من فرد خرطوش للتباهى
أخبار مصر - حوادث وقضايا - 28 أبريل، 2021

ضبط مرتكب واقعة إطلاق عيار نارى من فرد خرطوش للتباهى

images 2021 04 28T182941.377

ضبط مرتكب.. وردت معلومات لأجهزة مديرية أمن القاهرة مفادها قيام أحد الأشخاص بنشر مقطع فيديو له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” متضمناً قيامه بإطلاق عيار نارى من فرد خرطوش بحوزته، وذلك حال تواجده أعلى سطح العقار سكنه.

بإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وأمكن تحديد هوية المشار إليه وتبين أنه (عاطل – له معلومات جنائية – مقيم بدائرة قسم شرطة بدر بالقاهرة).

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة بدر، وبحوزته (فرد خرطوش – عدد 5 طلقات من ذات العيار – المستخدم فى الواقعة)، وبمواجهته أقر بحيازته للسلاح بقصد الدفاع وعلل قيامه بتصوير مقطع الفيديو المشار إليه وبثه عبر صفحته الشخصية لتداوله بين أصدقائه بقصد التباهى، كما أضاف بتحصله على الفرد الخرطوش من أحد الأشخاص (جارى تحديده وضبطه).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

فيسبوك أو فيس بوك (بالإنجليزية: Facebook)‏ هو موقع ويب، ويعتبر أشهر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن تعريفه بأنه شبكة اجتماعية كبيرة، وتديره شركة “ميتا” شركة مساهمة.[4][5][محل شك]؛ فالمستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم. كذلك، يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، وأيضًا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم. ويشير اسم الموقع إلى دليل الصور الذي تقدمه الكليات والمدارس التمهيدية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعضاء هيئة التدريس والطلبة الجدد، والذي يتضمن وصفًا لأعضاء الحرم الجامعي كوسيلة للتعرف إليهم.

قام مارك زوكربيرغ بتأسيس فيسبوك بالاشتراك مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز الذين تخصصا في دراسة علوم الحاسب وكانا رفيقي زوكربيرغ في سكن الجامعة عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد.[7] كانت عضوية الموقع مقتصرة في بداية الأمر على طلبة جامعة هارفارد، ولكنها امتدت بعد ذلك لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد. ثم اتسعت دائرة الموقع لتشمل أي طالب جامعي، ثم طلبة المدارس الثانوية، وأخيرًا أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا فأكثر. يضم الموقع حاليًا أكثر من مليار مستخدم على مستوى العالم. وقد أثير الكثير من الجدل حول موقع فيسبوك على مدار الأعوام القليلة الماضية

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

هيئة كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح ومن لم يتمكن

هيئة كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح ومن لم يتمكن من استخراج التصريح فإنه …