‫الرئيسية‬ الأخبار مجلس النواب شعبان لطفى : اختيارى ثقة كبيرة أرجو أن اكون أهلاً لها
مجلس النواب - منوعات - 24 سبتمبر، 2020

شعبان لطفى : اختيارى ثقة كبيرة أرجو أن اكون أهلاً لها

والصحة والتعليم على رأس أولوياتى

شعبان لطفى

شعبان لطفى  أثار إختيار رجل الاعمال  لطفى ممثلا للقائمة الوطنية فرحة كبيرة بين أبناء أخميم بصفة خاصة وعائلات سوهاج بصفة عامة حيث يحظى شعبان لطفى بشعبية كبيرة في الشارع السوهاجى

من ناحيته قال شعبان لطفى إن إختياره ضمن مرشحي القائمة الوطنية لخوض انتخابات مجلس النواب القادمة شرف له وثقة كبيرة يرجو ان يكون أهلاً لها مشيداً بالحياة الديموقراطية التي تعيشها مصر في الفترة الاخيرة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى .

وأضاف  لطفي في تصريح خاص لبوابة البيان العاجل أنه جندى من جنود الوطن ومستعد لخدمة الوطن فى أى موقع متي يطلب منه ذلك ، موضحاً أن قضايا الصحة والتعليم ستكون على رأس أولوياته تحت قبة البرلمان .

وكانت مصادرحزبية قد كشفت إنه تم الاستقرار على اختيار رجل الأعمال شعبان لطفى ضمن القائمة الوطنية  من أجل مصر عن أخميم بمحافظة سوهاج

 

وضم التحالف عددا من الأحزاب السياسية ضمن القائمة الانتخابية الموحدة، وهي مستقبل وطن، الوفد، حماة الوطن، مصر الحديثة، المصري الديمقراطي، الشعب الجمهوري، التجمع، إرادة جيل، الحرية المصري، العدل، المؤتمر، الإصلاح والتنمية ، بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب .

مجلس النواب (وفق دستور مصر 2014) – مجلس الشعب سابقاً (وفق دستور مصر 1971)- هو السلطة التشريعية بجمهورية مصر العربية ويتولى اختصاصات مختلفة ورد النص عليها في الباب الخامس من الدستور، وفقاً للمادة 101 يتولى مجلس النواب سلطة التشريع، وإقرار السياسة العامة للدولة، والخطة العامة للتنمية الاقتصادية، والاجتماعية، والموازنة العامة للدولة، ويمارس الرقابة على أعمال السلطة التنفيذية، وذلك كله على النحو المبين في الدستور.

يتألف مجلس النواب من أربعمئة وخمسين عضواً على الأقل ينتخبون عن طريق الاقتراع العام السري المباشر على أن يتم الاقتراع تحت إشراف أعضاء من هيئة قضائية. بالإضافة إلى عدد من الأعضاء يعينهم رئيس الجمهورية لا يزيد على 5%.

تقسم الجمهورية لعدد 4 دوائر للانتخاب بنظام القائمة المغلقة المطلقة و 205 دائرة انتخابية للانتخاب بالنظام الفردي.، وبهذا يصبح عدد مقاعد المجلس المخصصة للنظام الفردي 448 مقعداً و 120 مقعداً للقوائم بالإضافة إلى 28 مقعد على الأكثر يعيّنهم رئيس الجمهورية.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

تويوتا ياريس جي آر الجديدة وحش الساموراي الياباني الصغيرة

يشهد عالم السايارت في الأعوام الأخيرة منافسة شرسة بين جميع الصناع من أجل تقديم خيارات أكثر…