‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية شعار”تحية وطن”..الطائرات السعودية تؤدي الاستعراض الجوي الأكبر
أخبار السعودية - الأخبار - سبتمبر 24, 2022

شعار”تحية وطن”..الطائرات السعودية تؤدي الاستعراض الجوي الأكبر

في تاريخ احتفالات المملكة باليوم الوطني

 

اختتم في الرياض أكبر استعراض جوي في تاريخ الأيام الوطنية، أقيم على مدى يومين شمال العاصمة السعودية احتفالاً باليوم الوطني الـ92 للمملكة.

وقدمت القوات الجوية الملكية السعودية عروضاً جوية مهيبة بالطائرات المزينة بشعار اليوم الوطني، من طرازات “تايفون”، و”ف – 15 إس”، و”تورنيدو”، و”ف – 15 سي”.

وجاء الاستعراض الجوي تحت شعار “تحية وطن”، ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 92 التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه خلال الفترة من 18 – 26 سبتمبر الجاري، حيث قدم فريق الصقور السعودية عروضاً متميزة في سماء الرياض، بطائرات الهوك وأبدع من خلالها الطيارون المتمرسون في الاستعراض بطائراتهم وسط إعجاب كبير من الجمهور، الذي اجتمع في حديقة أم عجلان بحي القيروان.

بينما شاركت في بداية العرض، وزارة الحرس الوطني بعدد من المروحيات من نوع أباتشي وبلاك هوك، في بداية العرض الجوي بالتزامن مع مروحيات طيران الأمن التي حملت العَلم السعودي في جولة امتدت لنحو نصف ساعة.

وشهدت الرياض وجدة حدثاً مميزاً، تمثل في انطلاق مسيرة لموكب وخيالة الحرس الملكي بجولة بالطرق الرئيسة، لتشكل موكباً وطنياً يشارك المواطنين فرحهم، وذلك بمشاركة الفرقة الموسيقية بالسلام الملكي السعودي والسيارات الكلاسيكية برئاسة الحرس الملكي.

وعلى الساحل الغربي للمملكة، وتزامناً مع العروض الجوية في الرياض، نفذت القوات البحرية الملكية السعودية عرضاً بحرياً مقابل ساحل جدة، أثار الإعجاب وشهد حضوراً كثيفاً.

وشاركت في الاستعراض الجوي 15 جهة عسكرية ومدنية، هي وزارة الدفاع ممثلة بالقوات الجوية الملكية السعودية والقوات البحرية الملكية السعودية، ووزارة الحرس الوطني، ووزارة الداخلية ممثلة بحرس الحدود، ورئاسة أمن الدولة ممثلة بالقيادة العامة لطيران الأمن، ورئاسة الحرس الملكي.

كما ضمت قائمة المشاركين في العروض الجوية، الهيئة العامة للطيران المدني، وخدمات الملاحة الجوية السعودية والخطوط الجوية العربية السعودية، وكذلك طيران ناس وطيران أديل، إضافة إلى نادي الطيران السعودي، فيما تولت هيئة الإذاعة والتلفزيون النقل التلفزيوني الحي للعروض.

وكانت الجهات نفسها قد قدمت 3 أيام من الاستعراضات الجوية والبحرية في منطقة الكورنيش بمدينة جدة، اختتمت الثلاثاء الماضي، ضمن برنامج الاحتفال باليوم الوطني.

وغطت العروض الجوية لليوم الوطني، 13 مدينة بالمملكة، لتشمل الرياض وجدة والخبر والدمام والجبيل، والأحساء والطائف وتبوك وأبها، إضافة إلى التحليق في سماء مدن سراة عبيدة وتمنية وخميس مشيط والباحة

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

رئاسة الشؤون الدينية تفعل أجهزة الروبوت التوجيهي بعدة لغات لإثراء

  رئاسة الشؤون الدينية تفعل أجهزة الروبوت التوجيهي بعدة لغات لإثراء تجربة قاصدي المسج…