‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية شركة الاتصالات السعودية تفوز بمجموعة من الجوائز الذهبية

شركة الاتصالات السعودية تفوز بمجموعة من الجوائز الذهبية

في توزيع "جوائز Effie 2021 الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"

وزارة الاتصالات

حصدت مجموعة شركة الاتصالات السعودية stc، مجموعة من الجوائز في حفل توزيع “جوائز Effie 2021 الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، حيث فازت stc بالجائزة الذهبية لفئة “أفضل استخدام للبيانات”، كما فازت stc pay بالجائزة الذهبية عن تطبيقها التفاعلي لفئة “النجاح المستدام”، وفازت “جوي من stc” بالجائزة البرونزية لفئة “Fair Telco”.

وقامت مجموعة stc بتقديم إجابات تفاعلية عن أسئلة العملاء حول شبكة 5G ،من خلال جمع المعلومات واستخراج البيانات حول استفسارات الأفراد، وتحليلها والإجابة عنها بطرق مُبسطة، وإنشاء مقطع فيديو يتناول أغلب الإجابات.

شركة الاتصالات السعودية تفوز بمجموعة من الجوائز الذهبية

إس تي سي السعودية (بالإنجليزية: STC KSA)‏؛ أيضًا تُعرف باسم: شركة الاتصالات السعودية (بالإنجليزية: Saudi Telecom Company)‏؛ هي الفرع الرئيس لمجموعة إس تي سي السعودية، والمشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية. تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002، والمرسوم الملكي رقم م/35 بتاريخ 21 أبريل 1998، كشركة مساهمة سعودية طبقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 213 وتاريخ 20 أبريل 1998، الذي اعتمد نظام الشركة الأساسي. سنة 2003 أدرجت الشركة 30% من أسهمها في البورصة السعودية في أكبر اكتتاب عرفته الأسواق العربية في ذلك الوقت. خصص 20% من الأسهم المكتتبة للمواطنين السعوديين بصفتهم الشخصية وخصصت 5% للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية و 5% أخرى لمصلحة معاشات التقاعد. سنة 2004 فقدت الشركة احتكارها لخدمات الهاتف المحمول بعد إسناد رخصة ثانية لشركة اتحاد اتصالات. في أبريل 2007 انتهى احتكارها لخدمات الهاتف الثابت بعد فوز تحالف تقوده شركة بتلكو البحرينية بالرخصة الثانية التي طرحتها الحكومة.

في اواخر 2019 اطلقت الشركة هوية جديدة لها وقنواتها الرقمية وايضا تطبيق MY STC. في 2020 اطلقت الشركة لأول مرة في المملكة تقنية 5G (الجيل الخامس) والشريحة الالكترونية (eSIM)، وتم تغيير أسماء فروعها في البحرين والكويت ل stc. في العام 2020 اطلقت محفظتها إس تي سي باي (STC Pay).

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

رئاسة الشؤون الدينية تفعل أجهزة الروبوت التوجيهي بعدة لغات لإثراء

  رئاسة الشؤون الدينية تفعل أجهزة الروبوت التوجيهي بعدة لغات لإثراء تجربة قاصدي المسج…