‫الرئيسية‬ الأخبار سياحة و طيران شاهد.. بالفيديو لحظة إنقاذ العاملون بمطار شرم الشيخ طائرة من كارثة

شاهد.. بالفيديو لحظة إنقاذ العاملون بمطار شرم الشيخ طائرة من كارثة

شاهد.. بالفيديو لحظة إنقاذ العاملون بمطار شرم الشيخ طائرة من كارثة أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية أن حريقا اندلع في إطار طائرة تابعة لشركة “إسكاي أب” الأوكرانية، السبت، عقب هبوطها في مطار شرم الشيخ قادمة من زابارودغا، نتيجة تسرب زيت الهيدروليك، مما تسبب في اشتعال النيران.

شاهد.. بالفيديو لحظة إنقاذ العاملون بمطار شرم الشيخ طائرة من كارثة وقام فريق عمل شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بالتعاون مع رجال الحماية والإنقاذ وطاقم الطوارئ في مطار شرم الشيخ بإخماد الحريق والسيطرة على الموقف قبل امتداده لباقي أجزاء الطائرة، كما تم إخلاء الركاب الموجودين على متن الطائرة واتباع كافة إجراءات الحماية المدنية للحفاظ على سلامتهم.

وأوضح رئيس سلطة الطيران المدني، الطيار سامح الحفني، أن طاقم الخدمة الأرضية بالمطار هو من اكتشف بداية الحريق، وأوقفوا قائد الطائرة بعد ملاحظتهم تسرب غاز الهيدروليك بإطار الطائرة وهو ما تسبب في الحريق.

مطار شرم الشيخ الدولي (إياتا: SSH، إيكاو: HESH) هو مطار دولي يبعد عن شرم الشيخ بمسافة 23 كم، يعرف سابقاً باسم مطار العفيرة الدولي، وهو من المطارات السياحية العملاقة، فقد تسلمته الهيئة المصرية للطيران المدني (وزارة الطيران المدني حالياً) بعد استرجاع باقي الأراضي المحتلة من سيناء وذلك في أبريل 1982 لإدارته مدنياً، وقد كان به مبنى بسيط سابق التجهيز مقسم إلى صالة للسفر وأخرى للوصول وتستوعب كل منها 150 راكب / ساعة، وإقامة ترماك يسع 4 طائرات متوسطة.

تبلغ سعة مبنى الركاب الأول حوالي 1800 راكب/ساعة، وهو بمساحة 10330 م2. المطار مقسم لأربع صالات، صالتين للسفر، صالة للسفر الدولي وتبلغ مساحتها حوالي 3400 م2، وصالة للسفر الداخلي وتبلغ مساحتها 3900 م2، وصالتين للوصول، صالة للقادمين على الرحلات الدولية وتبلغ مساحتها 3900 م2، وصالة للقادمين على الرحلات الداخلية وتبلغ مساحتها حوالي 1000 م2. يضم المبنى أيضاً كونترات الجوازات، وقارئ آلى للجوازات والتأشيرات مزود بنظام OCR 20.

أجري تغيير كامل لواجهات المبنى ليتماشى مع التصميم العام للمطار. تغيير كامل للأسقف في المنطقة القديمة وتجليد الأعمدة وتجديد جميع القواطيع الداخلية. وإضافة مكاتب لشركات السياحة بصالة للوصول. وتم تجديد شامل لصالة كبار الزوار وإنشاء صالات لتقديم الخدمات المتميزة.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يسير الدفعة السابعة من الجسر البحري الإغاثي السعودي إلى السودان

مركز الملك سلمان للإغاثة يسير الدفعة السابعة من الجسر البحري الإغاثي السعودي إلى السودان &…