‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية سفير خادم الحرمين الشريفين بمصر: المملكة تواصل مساعيها لوقف القتال في السودان

سفير خادم الحرمين الشريفين بمصر: المملكة تواصل مساعيها لوقف القتال في السودان

 

 

اتصالاً لجهود المملكة العربية السعودية – بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهم الله -، لعمليات الإجلاء التي تقوم بها من الشقيقة السودان، أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي، أن إجمالي من تم إجلاءهم منذ بدء العمليات حتى تاريخه، بلغ 2544 شخصاً (119 مواطناً سعودياً، و2425 مواطنًا ينتمون لـ 74 جنسية). منوهًا إلى حرص المملكة على توفير كافة الاحتياجات للرعايا الأجانب تمهيدًا لتسهيل مغادرتهم إلى بلدانهم بكل أمان.

 

وأكد السفير أسامة نقلي على استمرار جهود المملكة ومساعيها في تنظيم وتنسيق عمليات الإجلاء، وبجهود منتظمة بين جميع الجهات الحكومية السعودية على مدار الساعة، لضمان سلامة خروج المدنيين من جميع الجنسيات، وفقًا لطلب الدول الشقيقة والصديقة في مد يد العون لهم في هذا الشأن.

 

وأضاف السفير نقلي أن المملكة العربية السعودية مستمرة في بذل كل جهد ممكن في سبيل حقن الدماء ووقف القتال، والعودة لمسار الحل السياسي في السودان الشقيق، بالشراكة مع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية. بما في ذلك العمل على تثبيت الهدنة، وفتح ممرات إنسانية آمنة وحماية المدنيين، وسيتم الإعلان في حينه عن أي نتائج يتم التوصل إليها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

احتفاء بيوم التراث العالمي… المملكة تقدم للعالم كنوزها التاريخية وإرثها الحضاري الفريد

  احتفاء بيوم التراث العالمي… المملكة تقدم للعالم كنوزها التاريخية وإرثها الحضا…