‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية سفير المملكة لدى مصر يقيم حفل استقبال للمواطنين بمناسبة اليوم الوطني الـ 92
أخبار السعودية - الأخبار - سبتمبر 24, 2022

سفير المملكة لدى مصر يقيم حفل استقبال للمواطنين بمناسبة اليوم الوطني الـ 92

 

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي، حفل استقبال للمواطنين المقيمين في مصر، بمناسبة اليوم الوطني الـ 92 للمملكة، بحضور الملحقين ومديري المكاتب ومنسوبي السفارة.

 

في بداية الحفل، ألقى السفير نقلي كلمة، رفع خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله -، والمواطنين السعوديين الكرام، راجياً من الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة لسنوات عديدة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

 

وأكد نقلي، أن اليوم الوطني للمملكة يمثل مناسبة يعتز بها كل سعودي، لأنها تعكس ذكرى ملحمة توحيد الأرض والإنسان تحت راية “لا إله إلا الله محمد رسول الله” على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – قبل اثنين وتسعين عاماً.

 

وحول هذه الذكرى، أضاف نقلي: ” ذكرى توحيد جسدت تاريخ أمة تحولت من الركود إلى النشاط.. ومن الفتنة إلى الألفة.. ومن نزاعات العصبية والفوضى إلى الإيمان والنظام.. ومن الفاقة إلى اليسر.. ذكرى اليوم الذي مهد الطريق لملوك أوفوا بما عاهدوا الله عليه.. أفنوا جهودهم في خدمة الوطن والمواطن.. وصولاً إلى مملكة الحزم والعزم بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين- حفظهما الله -، لتشهد مملكتنا اليوم عهداً زاهراً ميموناً انتقلت فيه في فترة وجيزة، إلى مصاف الدول المتقدمة.. بإرادة صلبة، وعزم لا يكل ولا يمل.. يسير بالوطن نحو مستقبل واعد بخطى واثقة بعون من الله وتوفيقه.. ذكرى تدفع رؤية طموحة يقودها سيدي سمو ولي العهد.. رؤية لا ترضى بغير عنان السماء سقفا”.

 

وفي ختام كلمته، قال نقلي: “لا يسعني إلا أن أعبر عن الفخر والاعتزاز بمشاركتنا اليوم سويا في الاحتفاء بيومنا الوطني الغالي رافعا أكف الضراعة إلى المولى عز وجل أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وازدهارها، وأن يحفظ قيادتنا الغالية ذخرا للوطن ولأمتينا العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين”.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

رئاسة الشؤون الدينية تفعل أجهزة الروبوت التوجيهي بعدة لغات لإثراء

  رئاسة الشؤون الدينية تفعل أجهزة الروبوت التوجيهي بعدة لغات لإثراء تجربة قاصدي المسج…