‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار مصر دعت السفارة الكورية الأستاذة آمال متولي لحضور حدث يوم المرأة العالمي  
أخبار مصر - فن وثقافة - 8 مارس، 2023

دعت السفارة الكورية الأستاذة آمال متولي لحضور حدث يوم المرأة العالمي  

 

أقامت السفارة الكورية حفل شاي للسيدات العاملات بالسفارة ودعت الأستاذة آمال متولي كضيف شرف لهذا الحفل الذي أقيم في الثامن من مارس احتفالاً باليوم العالمي للمرأة والذي يقع في الثامن من مارس، وأيضُا يوم المرأة المصرية والذي يقع في السادس عشر من مارس. وتعد الأستاذة آمال أكبر حاصلة على درجة الماجستير سنًا وأصبحت مصدر إلهام للشعب المصري من خلال مواصلة دراستها دون النظر للعمر والحالة الصحية والصعوبات الأخرى.

وقالت خلال الاجتماع: “لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة”.

ألهم شغف الأستاذة آمال بالتعلم السيدات العاملات بالسفارة لمتابعة أهدافهن الوظيفية وسعادتهن. وأعرب السفير هونغ جين ووك عن امتنانه لجهود الأستاذة آمال وأكد على أهمية دور المرأة في مصر وفي كل مكان آخر في العالم. وأشار إلى أن الأستاذة آمال تعد نموذجًا مثاليًا ليس فقط للمرأة ولكن أيضًا للجميع.

كما تهنئ سفارة جمهورية كوريا نساء العالم على يومهن وتود أن تعرب عن دعمها للدور النشط للمرأة في المجتمع. وتنفذ جمهورية كوريا مشاريع مختلفة مثل «مشروع منع ومكافحة العنف القائم على التمييز على أساس الجنس في مصر» بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان و «التمكين الاقتصادي للمرأة في مصر» بالاشتراك مع برنامج الأمم المتحدة للمرأة لتعزيز حقوق المرأة في مصر.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 47 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 47 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز…