‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار مصر بدء المؤتمر الدولي الخامس لجمعية جنوب الصعيد للتدخل الجراحي بأسوان
أخبار مصر - فن وثقافة - 17 فبراير، 2022

بدء المؤتمر الدولي الخامس لجمعية جنوب الصعيد للتدخل الجراحي بأسوان

د. رؤوف رشدي: جهود علمية وخدمية مهمة للجمعية والمؤتمر يشدد على الشروط الاحترازية

بدء المؤتمر الدولي.. تنطلق السبت المقبل فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لجمعية جنوب الصعيد للتدخل الجراحي الطفيف في أسوان.

يستضيف المؤتمر نخبة من علماء مصر في مجالات: الخصوبة والصحة الإنجابية والنساء والتوليد من مختلف جامعات مصر.

أُنشِئت جمعية جنوب الصعيد للتدخل الجراحي الدقيق بتاريخ 5فبراير2017 ككيان تابع لمؤسسة تكامل الخدمات الصحية الاجتماعية المشهرة برقم 1472بتاريخ 2015 بوزارة التضامن الاجتماعى.

ومنذ إنشاء الجمعية كان الهدف الأسمى هو رفع الكفاءة والمستوى العلمى والتقنى لأطباء جنوب الصعيد، وفي هذا السياق عقدت الجمعية دورات تدريبية للمناظير الجراحية النسائية فى كل مراكز محافظات: أسوان، والاقصر، وقنا، والمنيا، وبورسعيد، والقاهرة. كما أقامت دورات تأهيلية لحصول الأطباء على الدبلومة الدولية للمناظير من جامعة كليرمون فيرون- باريس- فرنسا و قد تأهل بالفعل حوالى 10 أطباء من أسوان والأقصر وحصلوا على الدبلومات بالفعل.

واستمرارًا لرفع المستوى، تعقد الجمعية بصفة مستمرة ندوات اليوم الواحد، إضافة إلى أنها تقيم الدورات التأهيلية للأطباء للترقى خاصة فى مجالات؛ مكافحة العدوى والجودة، وطب الجنين، والأشعة التليفزيونية، وإدارة المستشفيات.. إلخ.

أما في مجال الشراكة العلمية، فقد عقدت الجمعية شراكات وبرتوكولات تعاون مع الجمعيات، والكيانات العلمية المختلفة.

ولرفع المستوى المهني للأطباء، أوفدت الجمعية مجموعات عمل من أطباء جنوب الصعيد فى دورات علمية مشتركة إلى كل من ألمانيا و إيطاليا و فرنسا، وعربيًا تمت إقامة دورات تدريبية للأطباء الأشقاء من الدول العربية مثل الإمارات العربية والعراق والسعودية
وتتشارك الجمعية مع كافة مراكز البحث العلمى والجامعات المصرية فى مصر وعلى رأسها كليات الطب فى جامعات أسوان وجنوب الوادى وسوهاج وأسيوط والإسكندرية بالإضافة إلى مشاركاتها فى تعاون علمى مع كليات تمريض قناة السويس والدقهلية والإسكندرية.

وتشارك الجمعية فى الأنشطة المجتمعية مع المؤسسات والكيانات غير الحكومية مثل مؤسسة مصر الخير ومؤسسة ساويرس الخيرية ومؤسسة الطاقة الشمسية، ومعظم الجمعيات المحلية فى تنفيذ القوافل العلاجية والنشاط الصحى خاصة ما يخص المناطق العشوائية والقرى الأكثر احتياجًا.

وقد صرح د. رؤوف رشدي استشاري النساء والتوليد قائلاً: إن المؤتمر في دورة انعقاده الخامسة يأتي تتويجًا واستمرارًا للخدمات العلمية والاجتماعية التي تقدمها الجمعية والقائمين عليها، ويمثل تحديًا كبيرًا للظروف المتمثلة في استمرار انتشار فيروس كورونا؛ وذلك باعتماد أقصى الاشتراطات الاحترازية التي تؤمن سلامة الجميع.

 

د. رؤوف رشدي

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

ماتريوشكا قارورة المحيميد

.. “هكذا علمتني أمي منذ الطفولة؛ أن أحترس من الغرباء، أن أنكفئ إلى داخلي، أن أختزن ع…