‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تثمن توجيه خادم الحرمين

المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تثمن توجيه خادم الحرمين

بتسيير جسر جوي عاجل للمتضررين من السيول والفيضانات في السودان

خادم الحرمين يدخل

 

ثمنت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – بتسيير جسر جوي عاجل لمساعدة المتضررين من السيول والفيضانات في السودان الشقيق.

 

وأكد الأمين العام للمنظمة الدكتور صالح بن حمد التويجري، أن التوجيه الكريم بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة لصالح الشعب السوداني، تأتي في وقت تعاني فيه آلاف الأسر من فقدان مساكنهم وممتلكاتهم الخاصة جراء السيول الغزيرة التي هطلت خلال الأيام الماضية، وتأثرت بها كذلك خدمات أساسية للحياة منها الطرق، ومصادر الطاقة، مما يزيد من أثر الكارثة على حياة السكان، وحاجتهم إلى المأوى والغذاء والدواء.

 

وعبر باسم المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، عن بالغ الشكر والتقدير على هذا العطاء الإنساني والاستجابة العاجلة من حكومة المملكة العربية السعودية التي تعد السباقة دوماً لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للمتضررين والمحتاجين.

 

وناشد الدكتور التويجري، المجتمع الدولي حكومات ومنظمات دولية الاستجابة للوضع الكارثي في السودان، مشيراً إلى أن الهلال الأحمر السوداني في إطار مسؤوليته الأساسية، وعضويته في لجنة الطوارئ الوطنية السودانية، لديه خطته لاستقبال المساعدات الإنسانية وإيصالها إلى المتضررين، بالتنسيق والتعاون مع المانحين.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

سفير المملكة لدى مصر يستقبل رائدة الفضاء ريانة برناوي

سفير المملكة لدى مصر يستقبل رائدة الفضاء ريانة برناوي     استقبل سفير خادم الحرم…