‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية المملكة تشارك بجناح ضخم في فعاليات معرض “نيودلهي الدولي للكتاب 2023”
أخبار السعودية - فن وثقافة - 27 فبراير، 2023

المملكة تشارك بجناح ضخم في فعاليات معرض “نيودلهي الدولي للكتاب 2023”

المملكة تدين وتسنكر

 

بدأت أمس في العاصمة الهندية فعاليات معرض نيودلهي الدولي للكتاب لعام 2023م، بمشاركة المملكة العربية السعودية، ممثلة بملحقيتها الثقافية بالهند، والذي يستمر حتى 5 مارس المقبل.

 

ويبرز الجناح السعودي واقع الحراك الثقافي والفكري والتقدم الحضاري في المملكة، فضلاً عن كونه نافذة لتعزيز التواصل الفكري والحضاري مع مختلف الشعوب.

 

وقد افتتح الجناح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الهند صالح بن عيد الحصيني، بحضور الملحق الثقافي الدكتور خالد بن يوسف برقاوي والملحق العسكري السعودي ومدير المدرسة السعودية بنيودلهي وعدد من أعضاء البعثة السعودية في نيودلهي، حيث تجول السفير في أركان الجناح واطلع على المحتوى المرئي والمطبوع، والمحتوى المعروض، ما بين عروض مرئية لمشاريع المملكة ورؤية 2030 ومطبوعات تاريخية عن المملكة العربية السعودية وتراثها الثقافي والعلمي.

 

وتشارك في الجناح عددٌ من الوزارات والجامعات والمكتبات، منها: وزارة التعليم، ودارة الملك عبدالعزيز، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وجامعة الملك سعود، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة أم القرى، والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

 

وتأتي مشاركة المملكة في هذا المحفل الثقافي، إلى جانب أكثر من 45 دولة و1000 دار نشر، استمرارًا للحضور الفعال الذي تحرص عليه الملحقية الثقافية في الهند، نحو التواصل مع مختلف المؤسسات المعنية بالتعليم والفكر، لا سيما أنَّ طلابًا سعوديين يدرسون في عددٍ من الجامعات الهندية في مختلف التخصصات.

 

وعلى هامش المعرض تُقيم الملحقية اليوم الاثنين ندوة عن «إمكانيات التعاون المتبادل بين دور النشر السعودية والهندية»، يشارك فيها رئيس اتحاد الناشرين الهنود بنيودلهي راميش ميتال.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 47 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 47 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز…