‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار الرياضة المملكة تستضيف بطولة كأس العالم لرفع الأثقال للشباب للمرة الأولى

المملكة تستضيف بطولة كأس العالم لرفع الأثقال للشباب للمرة الأولى

المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية تستضيف للمرة الأولى في تاريخها، بطولة كأس العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 عاماً، بتنظيم من الاتحاد السعودي لرفع الأثقال في محافظة جدة، وذلك خلال الفترة من 4 – 12 من أكتوبر المقبل بمشاركة 326 لاعباً ولاعبة يمثلون 45 دولة من مختلف دول العالم.

وأكّد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية أن استضافة البطولة للمرة الأولى في تاريخها رغم الظروف التي يمر بها العالم جرّاء جائحة فيروس كورونا، تجسّد الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من القيادة الرشيدة، نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتطوير الرياضات بمختلف مسمياتها وأنواعها، والإسهام في نمو الناتج المحلي, مرحباً بجميع اللاعبين المشاركين من مختلف دول العالم في بلدهم الثاني المملكة، متمنياً لهم طيب الإقامة والتوفيق والنجاح في هذه البطولة، وتقديم مستويات فنية مميزة.

ويملك رباعو 4 ميداليات في هذه البطولة عبر “علي العثمان” الحاصل على “3 ميداليات” 2 ذهب وفضية واحدة في لاس فيغاس الأمريكية عام 2019م، وعلي مجيد الذي حقق برونزية البطولة التي أقيمت في البيرو “عن بعد” العام الماضي.

السعودية هي دولة عربية، وتعد أكبر دول الشرق الأوسط مساحة، وتقع تحديدًا في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع. يحدها من الشمال جمهورية العراق والأردن وتحدها دولة الكويت من الشمال الشرقي، ومن الشرق تحدها كل من دولة قطر والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مملكة البحرين التي ترتبط بالسعودية من خلال جسر الملك فهد الواقع على مياه الخليج العربي، ومن الجنوب تحدها اليمن، وسلطنة عُمان من الجنوب الشرقي، كما يحدها البحر الأحمر من جهة الغرب.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

انخفاض اللحوم والزيت والخبز.. رئيس الغرفة التجارية يكشف لـ«دراسة واقتصاد» أسعار السلع

  انخفاض اللحوم والزيت والخبز.. رئيس الغرفة التجارية يكشف لـ«دراسة واقتصاد» أسعار الس…