‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار مصر المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ينظم مجموعة من الورش الفنية
أخبار مصر - سياحة و طيران - ديسمبر 31, 2022

المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ينظم مجموعة من الورش الفنية

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط مجموعة من الورش الفنية تحت عنوان ( إكتشف مهاراتك الفنية ) للشباب والأطفال وذلك من خلال طرح مجموعة من الورش المختلفة في جميع الفنون التشكيلية كالخزف وعجائن السيراميك والطباعة على النسيج والحلى وخشب القشرة والجلود والايقونات القبطية ..

وأوضحت الأستاذة عزة رزق مسئولة التربية المتحفية بالمتحف أن هذه الورش تهدف إلى اكتشاف مهارات المشاركين وتنمية الجانب الابداعي لديهم ..

ونفذت الورش من خلال مجموعة من طلاب وطالبات التربية الفنية ضمن أنشطة الجانب العملي الخاص بدراستهم ..

وفى سياق متصل صرح الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف بأن الابداع يلعب دورا مهما فى تنمية الوعى والإدراك وتطوير المجتمع وبناء الإنسان ..

وأشار إلى ضرورة تبنى مواهب الشباب الذين يمثلون عماد المجتمع فى كافة المجالات وترسيخ الإنتماء بحضارة عريقة يشهد لها العالم ..

وأضافت الأستاذة فيروز فكرى نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل بأن رعاية الشباب من النوابغ والموهوبين تأتى فى إطار تنفيذ استراتيجية المتحف وأن لدينا الكثير لننجزه للحاق فى ركب الحضارة ..

وانتهت الورش بعمل هدايا للاحتفال بالعام الجديد مع زوار المتحف من مختلف الجنسيات تم الربط فيها بين الفنون المصرية وأشكال الترحيب العالمية بالعام الجديد كشجرة الكريسماس .

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

رئاسة الشؤون الدينية تفعل أجهزة الروبوت التوجيهي بعدة لغات لإثراء

  رئاسة الشؤون الدينية تفعل أجهزة الروبوت التوجيهي بعدة لغات لإثراء تجربة قاصدي المسج…