‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار الرياضة الكاراتيه السعودي للسيدات يحقق برونزية منافسات الكاتا

الكاراتيه السعودي للسيدات يحقق برونزية منافسات الكاتا

قال رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور مشرف الشهري ” رغم أنها المشاركة الأولى على المستوى الدولي للفريق إلا أنه استطاع تحقيق الميدالية البرونزية، وهو يعد داعماً لتحقيق المزيد من الإنجازات في المشاركات المستقبلية”

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه أنطونيو سبينوس بهذا الإنجاز بوصفها ثاني أقوى بطولة في برنامج الاتحاد، مشيراً إلى التطور المستمر التي تشهده الرياضة السعودية خصوصاً في لعبة الكاراتيه.

 

وكان حقق فريق الكاراتيه السعودي النسائي أمس، الميدالية البرونزية في منافسات الكاتا من بطولة الدوري العالمي للكاراتيه (البريميرليج)، التي ينظمها الاتحاد الدولي للكاراتيه على أستاد القاهرة الدولي .

يذكر أن بعثة الفريق المشارك في البطولة ضمت اللاعبات منال الزيد، ولمى عبدالعزيز، وشهد العمار، ووريف بوقس، بإشراف فني من المدربة مي جمال .

الاتحاد السعودي للكاراتيه، هو الجهة الراعية لرياضة الكاراتيه في المملكة العربية السعودية، يرأسه إبراهيم محمد القناص، وتشرف عليه وزارة الرياضة، تأسس في عام 1975، ويعتبر الاتحاد عضو في الاتحاد الدولي للكاراتيه والاتحاد الآسيوي للكاراتيه والاتحاد والجمعية اليابانية للكاراتيه، والاتحاد العربي للكاراتيه.

 

السعودية (أو رَسْمِيًّا: المملكة العربية السعودية) هي دولة عربية، وتعد أكبر دول الشرق الأوسط مساحة، وتقع تحديدًا في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع. يحدها من الشمال جمهورية العراق والأردن وتحدها دولة الكويت من الشمال الشرقي، ومن الشرق تحدها كل من دولة قطر والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مملكة البحرين التي ترتبط بالسعودية من خلال جسر الملك فهد الواقع على مياه الخليج العربي، ومن الجنوب تحدها اليمن، وسلطنة عُمان من الجنوب الشرقي، كما يحدها البحر الأحمر من جهة الغرب.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون في جدة التاريخية

  اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون في جدة التاريخية   &nb…