‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية السفير أسامة نقلي يستقبل سفيرة كولومبيا غير المقيمة لدى المملكة
أخبار السعودية - الأخبار - سبتمبر 6, 2021

السفير أسامة نقلي يستقبل سفيرة كولومبيا غير المقيمة لدى المملكة

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي، بمكتبه بمقر السفارة اليوم، سفيرة كولومبيا الغير مقيمة لدى المملكة آنا ميلينا منيوس دي جابيريا.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، منذ 17 أبريل 2018، خلفًا للسفير أحمد قطان. عاش حياته العملية داخل أروقة وزارة الخارجية، تنقل خلالها بين عدد من المناصب، ومثلها في عدد من الوفود الرسمية، وشارك خلال مسيرته العملية في مجموعة من الاجتماعات الإقليمية والدولية، حتى تقلّد في 2017 منصب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية.

عند تخرجه من الجامعة، انضم السفير أسامة نقلي إلى وزارة الخارجية عام 1981، وكان ملحقًا دبلوماسيًا بها. احتك خلال وظيفته إلى مختلف أساليب العمل الدبلوماسي، حتى صار متمرسًا بأساسياتها، ساعده في ذلك عمله في وكالات الوزارة للعلاقات الاقتصادية الدولية، والسياسية، إضافة المنظمات الدولية. دفعه ذلك بعد سنوات قليلة إلى العمل في مكتب وزير الخارجية للشؤون الإعلامية. وبعد عامين من تعيينه، اختارته الوزارة ليكون نائبًا لمدير المكتب الإعلامي في السفارة السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1988، ثم أصبح مديرًا للمكتب. ظل نقلي تسع سنوات في واشنطن، قبل أن يصدر قرارًا إداريًا بتعيينه مديرًا لمكتب وزير الخارجية للشؤون الإعلامية، والذي بقي فيه لأكثر من 20 عامًا، وحظي بكونه أول وكيل لوكالة الوزارة للشؤون الدبلوماسية.

هو أسامة بن أحمد عباس نقلي، ولد عام 1958. متزوج، وله ثلاثة بنات، وابن واحد، وهم: نور، وبلقيس، ودانيا، وعبد العزيز. حصل على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز، في تخصص الإدارة العامة عام 1980، تبعها بدبلوم في الدراسات الدبلوماسية من معھد الدراسات الدبلوماسیة عام 1983.

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

رئاسة الشؤون الدينية تفعل أجهزة الروبوت التوجيهي بعدة لغات لإثراء

  رئاسة الشؤون الدينية تفعل أجهزة الروبوت التوجيهي بعدة لغات لإثراء تجربة قاصدي المسج…