‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار الرياضة السعودية تحصد أول ميدالية ذهبية «نسائية» في دورة الخليج

السعودية تحصد أول ميدالية ذهبية «نسائية» في دورة الخليج

لاعبة المنتخب السعودي للمبارزة

السعودية تحصد أول ميدالية ذهبية «نسائية» في دورة الخليج أحرزت لاعبة المنتخب السعودي للمبارزة حسناء الحماد أول ميدالية سعودية، في ثاني أيام منافسات الدورة الرياضية السادسة لرياضة المرأة، بمجلس التعاون بدول الخليج العربية والمقامة بدولة الكويت، وذلك بفوزها بذهبية فردي سلاح السايبر بعد أن تجاوزت نظيرتها الإماراتية شهد خرام في النهائي بنتيجة 15 – 6 نقطة.

وتوجت رئيسة الوفد السعودي المشارك بالدورة الأميرة نوف بنت خالد اللاعبة حسناء الحماد بالذهبية، مؤكدة أن ما حققته دليل على أن الرياضيات السعوديات قادرات على الصعود لمنصات التتويج، وتحقيق المزيد من الميداليات في الأيام المقبلة للدورة .

السعودية تحصد أول ميدالية ذهبية «نسائية» في دورة الخليج من جهة أخرى دشن أخضر البولينج مشاركته بالدورة حيث تصدرت اللاعبة هديل ترمين ترتيب اللاعبات السعوديات في مسابقة الفردي وحصلت على المركز التاسع من 20 لاعبة يمثلون خمسة دول؛ السعودية، البحرين، الإمارات، عمان، و الدولة المستضيفة الكويت، وحلت زميلتها مشاعل العبدالواحد في المركز الـ13 وتلتها غادة نمر في المركز الـ17، و اماني الغامدي في المركز الـ18.

في عام 2008 تم تعيين الفارسة السعودية أروى مطبقاني عضواً في الاتحاد السعودي لرياضة الفروسية. ويضم الاتحاد الدولي للسيارات الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية في عضويتها السعودية أسيل الحمد، والتي تمثل السعودية في رياضة السيارات للسيدات.
تعيين هيفاء بنت محمد بن سعود رئيسةً للجنة المرأة بالاتحاد العربي للمبارزة في 2017، كما أصبحت أمينةً عامةً لفورميلا إي هولدنغز في 2018.
يوجد في المملكة العربية السعودية 25 فريقاً رياضياً نسائياً، ومنها في العاصمة الرياض توجد 3 فرق رياضية نسائية في رياضة كرة القدم و في مدينة جدة غرب السعودية.

يوجد 20 فريقاً رياضياً نسائياً في رياضات مختلفة مثل كرة القدم و كرة السلة و كرة الطائرة و كرة اليد.

وفي محافظات شرق السعودية يوجد فريقان للرياضة النسائية في رياضة كرة السلة و فريق في رياضة كرة الطائرة تابع إلى شركة ارامكو و قد بدأت بالفعل بعض الأندية الرياضية النسائية السعودية بالحصول على تراخيص من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب السعودي (وزارة الرياضة حالياً) في السعودية، والتي تقوم بإعطاء تراخيص لبعض الأندية الرياضية النسائية السعودية التي طلبت ذلك رسمياً.

 

في عام 2011 تواجد حضور نسائي في مدرجات حلبة الريم الدولية للسيارات في الرياض و في عام 2012 تواجد الحضور النسائي السعودي في مدرجات بطولة آسيا لكرة اليد للرجال 2012 في جدة و في عام 2013 تم تخصيص 15% من مدرجات مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة للعائلات والنساء.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

احتفاء بيوم التراث العالمي… المملكة تقدم للعالم كنوزها التاريخية وإرثها الحضاري الفريد

  احتفاء بيوم التراث العالمي… المملكة تقدم للعالم كنوزها التاريخية وإرثها الحضا…