‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار الرياضة السعودية تحرز ذهبية الفردي في بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة

السعودية تحرز ذهبية الفردي في بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة

لاعب المنتخب السعودي خالد الشريف

السعودية تحرز ذهبية الفردي في بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة حقق لاعب المنتخب السعودي خالد الشريف المركز الأول والميدالية الذهبية لمنافسات الفردي تحت 15 سنة في ختام بطولة مصر الدولية وذلك بعد فوزه على اللاعب المصري عمر محفوظ بنتيجة 3-2 ( ضمن سلسلة بطولة العالم للناشئين لتنس الطاولة) المقامة حالياً بشرم الشيخ .

 

وتوج رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة الطاولة المهندس خالد الصالحي ورئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة ورئيس وأعضاء الاتحاد المصري لكرة الطاولة اللاعبين الفائزين بالبطولة .

 

السعودية تحرز ذهبية الفردي في بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة من جهة أخرى تأهل المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات إلى نهائيات كأس آسيا “تركمانستان 2020” بعد تعادله مع شقيقه العماني اليوم بنتيجة 4-4 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لتصفيات غرب آسيا المقامة بالبحرين.

 

وجاء تأهل الأخضر إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخه باستثناء مشاركته السابقة عام 2016 في أوزباكستان التي جاءت بديلًا عن منتخب الكويت بعد قرار اللجنة الأولمبية الدولية بتجميد النشاط الرياضي في الكويت.

اشتركت مصر بفريقها الأهلى عام 1937 في بطولة العالم التي أقيمت في فينا. كانت عدد الدول المشتركة في هذه البطولة وقتئذ 14 دولة. كما اشتركت مصر عام 1938 في بطولة العالم التي أقيمت في لندن، وجاء ترتيبها متأخراً في كلتا البطولتين. في مارس من عام 1939 نظمت مصر بطولة العالم لأول مرة بالقاهرة حيث فازت فيها بالمركز الخامس من بين 13 دولة مشتركة في هذه البطولة.

في عام 1948 اشتركت مصر في بطولة العالم المقامة في لندن بفريق من الرجال – ولأول مرة – بلاعبة واحدة في فريق السيدات هي خديجة أبو هيف حيث فازت بالمرتبة الثانية بين السيدات في بطولة الترضية. كما وصل اللاعب المصرى مصطفى أبو هيف إلى الدور قبل النهائي. وصلت مصر في هذه البطولة إلى المركز الخامس بين 30 دولة مشتركة .

في عام 1951 اشتركت مصر في بطولة العالم التي أقيمت في فينا. كما اشتركت مصر أيضاً في البطولة الدولية التي أقيمت في الهند عام 1954م، وفي البطولة الإسلامية بكراتشي وفي بطولة لاهور الدولية المقامة في نفس العام. أحرزت مصر في هذه البطولات الثلاثة الأخيرة نتائج طيبة خاصة في زوجي الرجال.

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يسير الدفعة السابعة من الجسر البحري الإغاثي السعودي إلى السودان

مركز الملك سلمان للإغاثة يسير الدفعة السابعة من الجسر البحري الإغاثي السعودي إلى السودان &…