‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية “الحج” السعودية توقّع اتفاقيات مع 15 وفدًا من عدة دول إسلامية

“الحج” السعودية توقّع اتفاقيات مع 15 وفدًا من عدة دول إسلامية

 

وقّع معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، على هامش مؤتمر ومعرض “إكسبو الحج” أمس, عددًا من اتفاقيات الحج مع 15 وفدًا من عدة دول إسلامية، وذلك في إطار الاستعدادات المبكرة للوزارة لموسم الحج للعام الجاري 1444هـ، وامتدادًا للجهود المبذولة لتسهيل قدوم ضيوف الرحمن، ورفع جودة الخدمات المقدمة لهم، وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية السعودية 2030.

وتضمنت اتفاقيات الحج المُوقعة الحصص المُخصصة لكل دولة، ومنافذ ووسيلة القدوم والمغادرة للحجاج القادمين من تلك الدول، وأبرز الإجراءات المنظمة لشؤون الحج.

والتقى معالي نائب وزير الحج والعمرة، وفداً من جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية، وجمهورية السنيغال، وغانا، وتشاد، وطاجاكستان، وأفغانستان، والهند، وتايلاند، وجنوب أفريقيا، وقيرغيزستا، وبنين، وسيريلانكا، ودولة تنزانيا.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات العلاقات المشتركة بشؤون الحجاج، ومناقشة الترتيبات والاستعدادات لخدمة ضيوف الرحمن القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة من جميع أنحاء العالم لأداء مناسك الحج بيسر وطمأنينة، في ظل الدعم والاهتمام المستمرين من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، بالشراكة والتكامل مع جميع الجهات الحكومية والخاصة في منظومة الحج في المملكة.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية للنازحين في مراكز الإيواء في قطاع غزة

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية للنازحين في مراكز الإيواء في قطاع غزة   …