‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار التعليم إعمار اليمن يضع حجر أساس مشروع مدرسة جديدة بمحافظة شبوة

إعمار اليمن يضع حجر أساس مشروع مدرسة جديدة بمحافظة شبوة

إعمار اليمن يوقّع اتفاقية

 

وضع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، حجر أساس مشروع إنشاء مدرسة نصاب في مديرية نصاب بمحافظة شبوة، بإشراف من الصندوق الاجتماعي للتنمية في الجمهورية اليمنية.

 

يتكون المشروع من بناء وتجهيز مدرسة نموذجية من 12 فصلاً مع المرافق، دعماً لفرص التعليم والتعلم في محافظة شبوة، وتوفيراً لفرص التعليم الجيد واكتساب المهارات العلمية.

 

ويدعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قطاع التعليم في الجمهورية اليمنية عبر 52 مشروعاً ومبادرة تنموية التي تتضمن إنشاء 23 مدرسة نموذجية ومركزاً للموهوبين، تضم معامل علمية ومعامل للحاسب وملاعب رياضية للرياضات المختلفة، بالإضافة إلى تجهيزها بالطاولات والمقاعد الدراسية والمستلزمات المدرسية.

 

كما تتضمن مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشاريع إنشاء وإعادة تأهيل الجامعات، ومشاريع تجهيز المدارس والجامعات، ومشروع طباعة وتوزيع كتب المناهج الدراسية، ومشروع النقل المدرسي الآمن.

 

وأسهمت مشاريع ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في توفير فرص تعليمية للطلاب والطالبات، وتوفير بيئة تعليمية متكاملة ومُحفّزة، والإسهام في الوصول الشامل والآمن للتعليم، وزيادة فرص التحاق الطلاب والطالبات، ودعم الأنشطة اللاصفية، وتفعيل الابتكار والإبداع.

 

وقدم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن حتى الآن 224 مشروعاً ومبادرة تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للأشقاء اليمنيين في 7 قطاعات أساسية هي: التعليم، الصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى البرامج التنموية.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ فعاليات حملة “رسائل الأمل” للأشقاء في قطاع غزة

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ فعاليات حملة “رسائل الأمل” للأشقاء في قطا…