‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار إقتصادية إضافة خدمة شحن جديدة تربط ميناء الملك عبد العزيز بالدمام بالهند والعراق

إضافة خدمة شحن جديدة تربط ميناء الملك عبد العزيز بالدمام بالهند والعراق

لدعم المستوردين والمصدرين

 

أعلنت الهيئة العامة السعودية للموانئ “موانئ” اليوم، عن إضافة شركة “BTL” الخدمة الملاحية الجديدة “ISI” إلى ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، بهدف تقديم خدمات ملاحية عالمية المستوى للعملاء الإقليميين والدوليين.

ويأتي ذلك تحقيقًا للهدف الاستراتيجي للهيئة بـ “تحسين مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية مع خدمات الشحن وخطوط الملاحة العالمية” اتساقًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط ثلاث قارات.

وتُسهم الخدمة الجديدة في ربط ميناء الملك عبد العزيز بالدمام بمينائي موندرا الهندي، وأم قصر العراقي بعدد سفينة واحدة؛ تبلغ طاقتها الاستيعابية 929 حاوية قياسية، بداية من 19 فبراير لعام 2023م.

يُذكر أن “موانئ” قد أعلنت خلال شهر يناير لعام 2023م عن إضافة كبرى الخطوط الملاحية 5 خدمات جديدة إلى موانئ “جدة الإسلامي، والملك عبد العزيز بالدمام، والجبيل التجاري” التي تُسهم في ربط المملكة بعدد 43 ميناء عالميًا.

ويشهد ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام برامج تطوير مُستمرة؛ ومواصلة النجاحات التي أسهمت بدورها في تعزيز إنتاجيته، وأكدت على ما يمتلكه من قدرات تشغيلية ولوجستية نوعية، بما يعزز مكانته في المركز الـ 14 عالميًا في مؤشر أداء كفاءة موانئ الحاويات الصادر عن البنك الدولي.

ويُعد الميناء؛ الميناء الرئيس للمملكة على ساحل الخليج العربي، ويتميز بموقعه الذي يُعد نافذة تجارية متكاملة تربط المملكة بالعالم ومساحته التي تصل إلى 19 كم2، ووجود 43 رصيفًا تصل طاقتها الاستيعابية إلى 105 ملايين طن.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون في جدة التاريخية

  اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون في جدة التاريخية   &nb…