‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ويدعم مركز الأطراف الصناعية

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ويدعم مركز الأطراف الصناعية

ويزور مركز غسيل كلوي في محافظات اليمن

 

قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت خدماته الطبية المتنوعة لـ 336 مستفيدا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وجرى خلال المشروع تقديم 1.392 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 57% ونسبة الإناث 43%، بينما شكّلت نسبة النازحين 16% والمقيمين 84% من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 71 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي، وتنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 265 مريضًا.

 

كما قدَّمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 274 مستفيدًا خلال اسبوع.

 

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 75 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 24 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 166 فردًا، وعيادة الصحة الإنجابية 9 حالات، وراجع عيادة التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان. وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 96 مريضًا، ونُفذ نشاطان للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 265 فردا.

 

كما قدَّمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 294 مستفيدًا خلال اسبوع.

 

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 86 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 19 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 181 فردًا، وعيادة الصحة الإنجابية 8 حالات، وراجع عيادة التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

 

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 93 مريضًا، ونُفذ نشاطان للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 286 فردا.

 

كما واصلت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية.

 

وراجع العيادة خلال اسبوع، 81 مستفيدًا، منهم 29 مريضا في عيادة مكافحة الأمراض الوبائية، وعيادة الطوارئ 35 فردًا، وعيادة الباطنية 14 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 3 حالات، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

 

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 15 مريضًا، وجرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 83 فردا، وراجع عيادة الجراحة والتضميد شخصان.

 

وفي إطار متصل، قام فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بزيارة لمرضى مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة الممول من المركز.

 

وجرى خلال الزيارة الاطمئنان على المرضى والاطلاع على الخدمات التي يقدمها المركز لأمراض الكلى.

 

يذكر أن عدد المستفيدين من خدمات المركز 66.544 مريضا، يحصلون بانتظام على جلسات الغسيل الكلوي وخدمات المعاينة والفحوصات الطبية في عيادة أمراض الكلى.

 

يأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 47 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 47 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز…