‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أدوية وأجهزة طبية لباكستان
أخبار السعودية - أسرة ومجتمع - ‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أدوية وأجهزة طبية لباكستان

ويدشن برنامج لجراحة العظام وتغيير المفاصل في اليمن

 

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم أدوية وأجهزة متنوعة لجمعية السكري بمدينة كراتشي في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 4.160 فردًا.

 

حيث قام المركز بتوفير 8 أجهزة مختلفة لفحص عينات الدم، وتجهيز عيادة فحص قدم السكري بسريرين للفحص وجهاز تعقيم للأدوات الجراحية وجهاز دوبلر لفحص الأوعية الدموية وآخر لفحص الأعصاب، فضلا عن تسليم 318 أداة جراحية مختلفة للفحص وعلاج القدم المصابة بالسكري.

 

كما شملت المساعدات الطبية المقدمة أنواع مختلفة من عبوات الإنسولين للمرضى بعدد (7890) عبوة، و 1.620 عبوة أدوية مختلفة لمرضى السكري.

 

وقدم الأمين العام لجمعية السكري الباكستانية الدكتور عبدالباسط محمد عاشقين شكره وتقديره لمركز الملك سلمان للإغاثة على هذا الدعم والمساندة الطبية للمرضى المحتاجين في باكستان، مبينا أن هذه المساعدة جاءت في الوقت المناسب، حيث يعاني أكثر من ربع سكان باكستان من مرض السكري.

 

وتأتي هذه المساعدات في إطار منظومة المشاريع الصحية التي تنفذها المملكة عبر المركز لمساندة القطاع الصحي ورعاية المرضى وتحسين أداء المنشآت الطبية في الدول ذات الاحتياج.

 

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج الطبي التطوعي لجراحة العظام وتغيير المفاصل في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، المنفذ خلال الفترة من 19 حتى 26 نوفمبر 2022 م، بمشاركة 17 متطوعا ومتطوعة من الأطباء المتخصصين، وذلك بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت.

 

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 143 حالة، وإجراء 4 عمليات جراحية متخصصة تكللت بالنجاح التام ولله الحمد.

 

وأعرب محافظ حضرموت مبخوت بن مبارك بن ماضي عن شكر قيادة السلطة المحلية وأبناء حضرموت للأشقاء في المملكة قيادة وحكومة وشعبًا لما تقدمه من غالٍ ونفيس لحضرموت واليمن، معربًا عن الامتنان لهذا العمل الإنساني لمركز الملك سلمان للإغاثة وللمشاركين من أطباء مختصين لتقديم الخدمات العلاجية اللازمة للمرضى.

 

وتأتي هذه الحملة لإجراء العمليات الجراحية وعمليات تغيير المفاصل لعشرات المرضى من ذوي الدخل المحدود وذلك بهدف تخفيف معاناتهم.

 

وفي إطار متصل، قدمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ 2.834 مستفيدًا، خلال شهر.

 

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 311 مريضا، وعيادة الطوارئ 328 فردا، وعيادة الباطنية 685 مستفيدا، وعيادة الصحة الإنجابية 52 حالة، كما تم صرف الأدوية لـ 1.417 شخصا، فيما راجع قسم الجراحة والتضميد 41 مريضا، إضافة إلى عدة مستفيدين من قسم التوعية والتثقيف.

 

وفي الخدمات المرافقة فقد راجع قسم الخدمات التمريضية 386 مريضا، وجرى تنفيذ 8 أنشطة للتخلص من النفايات.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان  يدشن برنامج تطوعي لمكافحة بعض أمراض العيون بالمغرب

    دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، البرنامج الطبي التطوعي …