‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار الرياضة بطموح كبير.. الأخضر يسعى إلى تكرار إنجاز ٩٤ في سادس مشاركاته في المونديال

بطموح كبير.. الأخضر يسعى إلى تكرار إنجاز ٩٤ في سادس مشاركاته في المونديال

 

 

يُعد المنتخب السعودي أكثر المنتخبات العربية مشاركة في كأس العالم إلى جانب منتخبات المغرب وتونس بواقع 6 مشاركات، ويسعى في مونديال قطر 2022 إلى تكرار إنجازه في عام 1994، بتخطي دور المجموعات للمرة الثانية.

 

ويخوض الأخضر المونديال للمرة السادسة، وهو المنتخب العربي الوحيد الذي نجح في بلوغ كأس العالم في أربع نسخ تواليًا بين 1994 و2006.

 

وفي نسخة 2022 في قطر أوقعت القرعة الأخضر في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات الأرجنتين بطلة العالم مرتين، والمكسيك وبولندا.

 

يُذكر أن مشاركة الأخضر الأولى في الولايات المتحدة، لم يحقق فقط إنجاز تأهله إلى الدور الثاني من أول محاولة، بل أتى ذلك عبر هدف تاريخي للاعب سعيد العويران ضد بلجيكا 1-0 في المباراة الأخيرة من الدور الأول، بعد خسارة افتتاحية أمام هولندا وفوز على المغرب 2-1 في أول لقاء بين منتخبين عربيين في تاريخ المونديال، وبلغ الأخضر دور الـ16 حيث قابل السويد وخسرت أمامها 1-3.

 

وبعد إنجاز 1994، لم يتمكن الأخضر من تكراره وخرج من الدور الأول في جميع النهائيات التي شارك بها بين 1998 و2006 ومن ثم في روسيا 2018، بعد عودتهم إلى البطولة بعد غيابهم عن نهائيات جنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

انخفاض اللحوم والزيت والخبز.. رئيس الغرفة التجارية يكشف لـ«دراسة واقتصاد» أسعار السلع

  انخفاض اللحوم والزيت والخبز.. رئيس الغرفة التجارية يكشف لـ«دراسة واقتصاد» أسعار الس…